البدء بأعمال تحسين طريق السلط العارضة الأسبوع المقبل

الأردن
نشر: 2022-08-17 17:20 آخر تحديث: 2023-06-18 12:48
صورة أرشيفية لطريق السلط/العارضة
صورة أرشيفية لطريق السلط/العارضة

 

  • وزارة الأشغال والإسكان: تأمين طرق خدمية في مشروع تحسين وتأهيل طريق السلط/العارضة

قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان، إنه سيتم البدء بأعمال تحسين وإعادة تأهيل طريق السلط /العارضة من تقاطع الصبيحي حتى تقاطع العارضة الأسبوع المقبل.


اقرأ أيضاً : تردي أوضاع الطرق الفرعية في الطفيلة - فيديو


وأضافت الوزارة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، أنه سيتم العمل على تأمين طرق خدمية داخل المشروع؛ لخدمة المجتمع المحلي وتحويل السير الرئيسي كمرحلة أولى على الطرق الرئيسية التابعة لوزارة الأشغال العامة والإسكان وذلك من خلال طريق عيرا – الكرامة.

وبينت، أن العمل جارٍ بالتنسيق مع بلدية معدي لتجهيز تحويلة بديلة آخرى من خلال طريق حمرة الصحن، وسيتم استكمال أعمالها بالتزامن مع استكمال تنفيذ الاعمال في بداية المشروع، بطول 1.2 كم، والذي يتضمن الأعمال فيه انشاء جدران استنادية وإعادة توسعة وتنفيذ مسارب الطريق مع اعمال الانارة والفصل بالحواجز الخرسانية، لكونه سيتم ربطه مع التحويلة البديلة عند استكمالها.

تحويل السير

وأكدت أن وزير الاشغال العامة المهندس يحيى الكسبي قام بجولة ميدانية الأسبوع الماضي لموقع تحويلة حمرة الصحن، التقى خلالها رئيس بلدية معدي فيصل النعيمات والمعنيين.

ونوهت إلى أنه سيتم الإعلان بشكل تفصيلي عن الإغلاق وتفاصيل تحويل السير لاحقاً ، إذ قامت الوزارة بتجهيز وتأهيل الطريق كتحويلة سير وعمل الصيانة اللازمة له وتزويده بجميع عناصر السلامة المرورية.

وأشارت إلى أن الأعمال في المشروع تتضمن إعادة تاهيل الطريق الرابط بين تقاطع الصبيحي وتقاطع العارضة لتصبح باربعة مسارب مفصولة بحواجز خرسانية (نيوجيرسي)، متوقعة أن يتم الانتهاء من الاعمال بالمشروع كافة خلال 18 شهرا من تاريخ بدء التنفيذ.

تذليل العقبات

وأكدت الوزارة أن المشروع يحظى باهتمام وزير الأشغال العامة والإسكان، والذي شرع في الفترة الماضية لعقد عدة لقاءات مع الشركاء؛ لتذليل العقبات التي كانت تواجه سير العمل بالمشروع، مبينة أنه تم الإيعاز للمعنيين في المشروع بتزويد الوزارة بأي عائق يواجه سير العمل بعد البدء بالتنفيذ؛ ليصار لحله بشكل فوري بالتنسيق مع الجهات كافة.


اقرأ أيضاً : إنهاء إعادة تأهيل الجزء الأيسر من طريق الكرك / القطرانة


يذكر أن مشروع تنفيذ طريق السلط - العارضة ممول بمنحة كريمة من جمهورية الصين الشعبية وبتمويل جزئي من الخزينة.

أخبار ذات صلة

newsletter