أمن الدولة تفتح تحقيقا في قضية تصنيع مادة "الكريستال" المخدرة في عمان

الأردن
نشر: 2022-08-17 13:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: ليندا المعايعة
محكمة أمن الدولة
محكمة أمن الدولة
  • إسناد تهم حيازة السلائف الكيماوية بقصد استعمالها في تصنيع مواد مخدرة بالاشتراك وصنع مادة مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك وتعاطي مادة مخدرة للمتهمَين

فتحت نيابة محكمة أمن الدولة تحقيقا موسعا، في قضية محاولة تصنيع مادة "الكريستال المخدرة" داخل منزل في منطقة المنارة شرق العاصمة عمان، بعد مداهمة أمنية ألقي القبض من خلالها على طالب جامعي اشترك معه شاب آخر.


اقرأ أيضاً : الأمن: ضبط كمية ضخمة جدا من المخدرات بعد اشتباك مسلح


وأسند مدعي عام محكمة أمن الدولة تهم، حيازة السلائف الكيماوية بقصد استعمالها في تصنيع مواد مخدرة بالاشتراك، وصنع مادة مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك، وتعاطي مادة مخدرة.

وقال مصدر قضائي لـ"رؤيا"، إن المدعي العام أصدر قرارا بتوقيف المشتكى عليهما 14 يوما قابلة للتجديد في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.

وعن تفاصيل القضية، أوضح المصدر أن معلومات وردت إلى إدارة مكافحة المخدرات، تفيد بتصنيع المشتكى عليهما، مادة "الكريستال" المخدرة داخل منزل أحدهما في منطقة المنارة.

وأضاف أنه على إثر تلك المعلومة تحرك الفريق العملياتي، وجرى مداهمة المنزل، وألقي القبض على المشتكى عليه الأول، وهو طالب جامعي.

وأشار إلى أنه في أثناء تفتيش المنزل تم ضبط مجموعة من الجالونات تحتوي على مواد سائلة، وهي مواد أولية تدخل في تصنيع المواد المخدرة، وأكياس بلاستيك وأنابيب بلاستيكية "برابيش"، وميزان إلكتروني ومعداته، بالإضافة إلى علب زجاجية وفلاتر تستخدم في تصنيع المواد المخدرة.

جبل النصر

وأفاد المصدر أنه تم إلقاء القبض على المشتكى عليه الثاني بدلالة المشتكى عليه الأول، في منطقة جبل النصر.

تعاطي المخدرات

واعترف الشخصان بحيازتهما المواد المضبوطة، ومحاولتهما تصنيع مادة "الكريستال"، إضافة إلى ضبط حبوب كبتاجون وقطع من الحشيش بقصد التعاطي.

ويعاقب قانون المخدرات والمؤثرات العقلية المعدل ،بالاشغال المؤقتة 20 عاما، لكل من يجرم بجناية حيازة السلائف الكيماوية بقصد استعمالها في تصنيع المواد المخدرة، وصنع مواد مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك.

أخبار ذات صلة

newsletter