الصفدي: خارطة طريق جديدة مع البحرين خلال شهر

الأردن
نشر: 2022-08-16 11:32 آخر تحديث: 2023-06-18 13:04
تحرير: رامي العيسى
وزيري الخارجية الأردني والبحريني
وزيري الخارجية الأردني والبحريني
  • أكد الجانبان دعم العراق

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الثلاثاء، "اتفقنا على عمل مأسسة عملية المشاورات بين البلدين، بحيث نمضي مساحات واسعة بكافة المجالات الاقتصادية والتعليمية، وخلال شهر سيكون هناك خريطة طريق واضحة للتقدم بمستوى العلاقات بيننا وبين البحرين، ونحتفل بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات بين المملكتين".


اقرأ أيضاً : الخصاونة يرعى حفل تكريم الفائزين في الدورة 13 من جائزة الموظف المثالي


وأضاف الصفدي في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني في عمان، "نحن متفقين على معالجة كافة التحديات وتمتين التعاون العربي المشترك، والقضية الفلسطينية على رأس هذه الأولويات، وتحقيق السلام الشامل على أساس حل الدولتين".

وأكد الجانبان دعم العراق وبالهدنة في اليمن وضرورة حل الأزمة السورية.

من جانبه قال الزياني: "العلاقات بين المملكتين الشقيقتين ومتميزة، ونحن من الداعمين للأردن لكل ما يحقق أمنها وازدهارها".

وأضاف الزياني "بحثت مع الصفدي التعاون المشترك السياسي، ودعم كافة الجهود للحلول السياسية التي تؤدي للامن والاستقرار لكافة دول المنطقة، واستعرضنا مخرجات قمة جدة للأمن والتنمية، أكدنا على ضرورة متابعة التنسيق الثنائي لهذه المخرجات".

وأشار الزياني إلى القضايا التي تم بحثها " القضية الفلسطينية والأمن الغذائي العالمي و المشروع النووي الإيراني". وفي القضية الفلسطينية أكد الجانبين على مبدأ حل الدولتين بناء على قرارات الشرعية الدولية، وتطرقوا  للجهود المصرية على وقف إطلاق النار بالأحداث الأخيرة في غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter