الإفراج عن مدير ميناء العقبة السابق

الأردن
نشر: 2022-08-15 15:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: ليندا المعايعة
صورة أرشيفية لميناء العقبة أثناء التعامل مع حادثة تسرب الغاز
صورة أرشيفية لميناء العقبة أثناء التعامل مع حادثة تسرب الغاز
  • الإفراج يأتي لانتهاء المدة القانونية للتوقيف الذي جرى منذ 16 تموز الماضي

أكد مصدر قضائي أن محكمة جزاء العقبة أفرجت الاثنين عن المدير السابق لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ.


اقرأ أيضاً : مساعدات نقدية لذوي ضحايا حادث العقبة


وقال المصدر لـ"رؤيا" إن الإفراج عنه يأتي لانتهاء المدة القانونية للتوقيف الذي جرى منذ 16 تموز الماضي على خلفية سقوط خزان غاز الكلورين السام في العقبة.

وكان المدير السابق للموانئ أُوقف إلى جانب 10 من العاملين في الميناء على خلفية الحادثة ،الذي أسفر عنها وقوع 13 وفاة و260 إصابة، وأُفرج عنهم من قبل محكمة جزاء عمان لانتهاء مدد التوقيف لكل منهم.

التسبب بوفاة مكررة 13 مرة

ووجهت النيابة العامة لمدير الموانئ السابق وآخرين في وقت سابق تهم التسبب بالوفاة مكررة 13 مرة والتسبب في الإيذاء وإلحاق الضرر بمال الغير ومخالفة نظام إدارة المواد والنفايات الخطرة إضافة إلى الإهمال والتقصير وضعف الرقابة.

وفتحت النيابة العامة في العقبة تحقيقا موسعا في حادثة سقوط خزان غاز الكلورين السام ،استمعت خلاله إلى 127 شاهدا بالقضية الى جانب إفادات الاظناء الـ 11 بالقضية وتقارير الخبرة الفنية والطبية وغيرها.


اقرأ أيضاً : "مجلس العقبة" يطالب بإطلاع الرأي العام على نتائج التحقيق بحادثة الغاز


ومن جهتها صرحت الحكومة في وقت سابق إلى أن السبب المباشر لوقوع الخزان ،عدم ملاءمة حمولته التي بلغت 3 أضعاف قدرة السلك المعدني على الحمولة ،ما أدى إلى انقطاعه في إشارة منها إلى أن حمولة الخزان بلغت 28 طنا و900 كيلو غرام ،وهو يزيد عن قدرة تحمل السلك المعدني ب 3 أضعاف وهي 8.6 أطنان من الوزن.

أخبار ذات صلة

newsletter