انطلاق دورة دراسة الجدوى وتقييم المشاريع لموظفي الأمانة والبلديات

محليات
نشر: 2015-01-25 15:09 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
انطلاق دورة دراسة الجدوى وتقييم المشاريع لموظفي الأمانة والبلديات
انطلاق دورة دراسة الجدوى وتقييم المشاريع لموظفي الأمانة والبلديات

رؤيا - علي الأعرج - انطلقت في مركز الحسين الثقافي التابع لأمانة عمان دورة تدريبية لعدد من موظفي الامانة والبلديات حول دراسة الجدوى وتقييم المشاريع بتنظيم المنتدى العربي لنظم المعلومات.
وتهدف الدورة التي يشارك بها 39 مشاركا يمثلون 15 بلدية الى جانب امانة عمان ووزارة البلديات وتستمر اسبوعا الى تعريف المشاركين بالمهارات اللازمة لإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروع وتحليل مدلالواتها واتخاذ القرار المناسب.
وكذلك التعريف بمفهوم ومكونات الدراسة التقييمية وكيفية اعداها والعناصر التي تتضمنها والحكم على اتخاذ القرار المناسب بالمضي قدما او التوقف عن تنفيذ المشروع.
وأكد المفتش العام في الأمانة مدير المدينة بالانابه المهندس سلطان الفايز خلال رعايته افتتاح الدورة ان الدورة جاءت بهدف اتاحة الفرصة أمام البلديات من مختلف مناطق المملكة للاستفادة من النشاطات والخدمات التي يقدمها المنتدى العربي لنظم المعلومات وتنمية المهارات القيادية والادارية لدى المشاركين وتعزيزها بالموضوعات التدريبية المناسبة.
واستعرض مدير المنتدى العربي لنظم المعلومات المهندس جميل العملة الخدمات التي يقدمها المنتدى على امتداد العالم العربي وتغطي معظم الدول والمدن العربية ، مشيرا الى ان أختيار موضوع الدورة التي تنظم لاول مرة ، مهم كون البلديات تقوم سنويا بتنفيذ العديد من المشاريع وبالتالي فإن القيام بدراسة الجدوى وتقييم المشروع قبل البدء بتنفيذه يشكل ضماناً لنجاحة وتحقيق الفوائد المرجوة منه.
وأكد العملة أن احتضان أمانة عمان للمنتدى نابع من قناعتها بالدور المتخصص والمتميز الذي سيلعبه المنتدى في خدمة المدن والبلديات العربيه بشكل عام والأردنية بشكل خاص.
وعبر عدد من المشاركين عن شكرهم لأمانة عمان والمنتدى العربي لنظم المعلومات على تنظيم هذه الدورة لتعطي قيمة مضافة للمعرفة والخبرات لديهم وتساهم في خدمة بلدياتهم.
يشار الى ان البلديات المشاركة: أربد ، الزرقاء، الطفيلة ، الوسطية ، السلط ، بيرين ، جرش ، دير ابي سعيد ، معدي ، مادبا ، عين الباشا ، المفرق .دير علا وبلدية النسيم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter