الجيش يتهم الإخوان باستهداف كمين للشرطة العسكرية شمالي القاهرة والجماعة تنفي

عربي دولي
نشر: 2014-03-15 07:23 آخر تحديث: 2016-07-11 13:10
الجيش يتهم الإخوان باستهداف كمين للشرطة العسكرية شمالي القاهرة والجماعة تنفي
الجيش يتهم الإخوان باستهداف كمين للشرطة العسكرية شمالي القاهرة والجماعة تنفي

رؤيا - قال التلفزيون المصري ووكالة أنباء الشرق الأوسط إن مسلحين مجهولين فتحوا النار على كمين للشرطة العسكرية على مشارف القاهرة يوم السبت مما أسفر عن مقتل خمسة عسكريين.

ووقعت عدة هجمات على قوات الأمن منذ أن عزل الجيش الرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو تموز الماضي وقتل نحو 300 من رجال الأمن.

واتهم الجيش المصري جماعة الإخوان المسلمين بالمسؤولية عن هجوم مسلحين على نقطة تفتيش للشرطة العسكرية، شمال القاهرة، صباح اليوم السبت، أدى إلى مقتل 5 جنود.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد أحمد محمد علي، في بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن "مجموعة مسلحة تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية قامت بالهجوم على نقطة خاصة بعناصر الشرطة العسكرية في منطقة منفذ مسطرد، بداية (طريق القاهرة - الإسماعيلية الزراعي)؛ مما أدى الى استشهاد 5 مجندين، من قوة النقطة".

وأوضح المتحدث أن المسلحين استهدفوا المجندين "أثناء انتهائهم من أداء صلاة الفجر، ثم قاموا بزرع عبوتين ناسفتين بجوار النقطة لاستهداف أية قوات قادمة بتعزيزات إلى النقطة".

ولفت إلى أنه "تم العثور على القنبلتين (العبوتين الناسفتين) بواسطة عناصر من الحماية المدنية والمهندسين العسكريين وتم إبطال مفعولهم" .

 

قيادي إخواني ينفي مسؤولية الجماعة عن استهداف جنود للجيش شمال القاهرة

ونفى قيادي بجماعة الإخوان المسلمين في مصر، الاتهامات التي وجهها الجيش للجماعة، بالمسؤولية عن هجوم على نقطة تفتيش تابعة للشرطة العسكرية، شمال القاهرة، صباح اليوم؛ ما أدى إلى مقتل 5 جنود.

وأدان عمرو دراج، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وعضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، الهجوم على المجندين، واعتبره "غريب على الشعب المصري".

أخبار ذات صلة

newsletter