Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصر.. تنفيذ حكم القضاء بإنهاء حياة قتلة "فتاة المعادي" | رؤيا الإخباري

مصر.. تنفيذ حكم القضاء بإنهاء حياة قتلة "فتاة المعادي"

عربي دولي
نشر: 2022-08-13 19:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
الراحلة مريم محمد "فتاة المعادي"
الراحلة مريم محمد "فتاة المعادي"
  • رئيس الجمهورية المصرية صدق على حكم إعدام قتلة "فتاة المعادي"
  • مفتى الجمهورية يؤيد جواز القصاص من القتلى

نفذت السلطات المصرية حكم الإعدام، فجر الخميس الماضي، في المتهمين بقتل وسحل "مريم محمد" المعروفة قضيتها إعلاميا بـ "فتاة المعادي".


اقرأ أيضاً : تطورات في قضية "متحرش المعادي" الذي اعتدى على طفلة في مصر


وبحسب وسائل إعلام مصرية فإن السلطات المصرية المختصة قررت تنفيذ حكم الإعدام الذي صدر بحق المتهمين من المحكمة، بعد رفض  الطعن المقدم منهم أمام محكمة النقض.

وصدق رئيس الجمهورية المصرية على حكم إعدام قتلة "فتاة المعادي"، بعد استنفاد كافة درجات التقاضي، وصدور حكم نهائي من محكمة النقض بإعدامهما شنقًا، وورد رأي مفتى الجمهورية بجواز القصاص منهما.

ووجد المتهمون أنفسهم أمام تنفيذ حكم الإعدام، بعد إدانتهم بسحل "فتاة المعادي" في الشارع وقتلها.

وحاول القتلى سرقة إحدى الفتيات أثناء سيرها في الشارع الأمر الذي تسبب بسحلها ووفاتها في الحال فور سقوطها أسفل عجلات السيارة التي كان يستقلنوها.


اقرأ أيضاً : مقتل فتاة بعد تعرضها للتحرش وسحلها في مصر.. تفاصيل مروعة- فيديو


وقالت المحكمة: " إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها وارتاح لها وجدانها مستخلصة من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحكمة تتحصل في أن المتهمين اتفقت رغبتهما الجامحة في الحصول على المال الحرام أينما وجد بدلًا من البحث عن طريق شريف يمكنهما من بلوغ مقصدهما، فقد سلكا طريق الشر، وبدأت محاور فكرهما تتلمس المال الحرام ولو عن طريق الغدر وسرقة الأبرياء وإزهاق أرواحهم لتحقيق غايتهما".

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة في كانون الأول/ ديسمبر 2020، حكم الإعدام بحق المتهمين "وليد. ع"، و"محمد. أ" شنقا، نظرا لما نسب إليهما من جرائم القتل العمد وحيازة السلاح الناري والأبيض، إضافة إلى السرقة بالإكراه.

أخبار ذات صلة

newsletter