Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكونغرس الأمريكي يقر خطة بايدن الضخمة للمناخ والصحة | رؤيا الإخباري

الكونغرس الأمريكي يقر خطة بايدن الضخمة للمناخ والصحة

عربي دولي
نشر: 2022-08-13 01:31 آخر تحديث: 2022-08-13 01:31
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • إقرار الخطة يُمثل انتصارًا سياسيًا مهمًا للرئيس الديموقراطي

أقر الكونغرس الأمريكي في تصويت نهائي الجمعة خطة جو بايدن الضخمة للمناخ والصحة، وهو ما يُمثل انتصارًا سياسيًا مهمًا للرئيس الديموقراطي قبل أقل من ثلاثة أشهر من انتخابات تشريعية حاسمة.


اقرأ أيضاً : مجلس الشيوخ الأمريكي يقر خطة بايدن للمناخ والصحة


وقد دفَع الديموقراطيون بغالبيتهم الضئيلة في مجلس النواب باتجاه إقرار هذه الخطة التي تزيد قيمتها على 430 مليار دولار، بعد تصويت مماثل في مجلس الشيوخ قبل بضعة أيام. 

وهذه الخطة التي يُفترض أن تضع البلاد على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافها لناحية خفض الغازات المسببة للاحتباس الحراري، لا تزال تحتاج إلى توقيع بايدن لتُصبح قانونًا نافذًا.

مجلس الشيوخ الأمريكي يقر الخطة

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد أقر الأحد الماضي خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن الضخمة للمناخ والصحة، مانحا سيد البيت الأبيض انتصارا مرحليا هاما قبل أقل من مئة يوم من موعد انتخابات حاسمة.

 وأقر المجلس الخطة التي تزيد قيمتها عن 430 مليار دولار بأصوات الأعضاء الديموقراطيين فقط، وهي ستحال الأسبوع المقبل على مجلس النواب حيث من المتوقّع أن تقر بتصويت نهائي قبل أن يوقّعها الرئيس لتصبح قانونا نافذا.

بايدن يشيد

أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن الأحد بإقرار مجلس الشيوخ خطّته الضخمة للمناخ والصحة، بعد 18 شهرا من المفاوضات الشاقة.

وجاء في بيان للرئيس الأمريكي "تطلّب الأمر كثيرا من التنازلات. تحقيق الأمور الهامة يتطلّب ذلك بشكل شبه دائم. يتعين على مجلس النواب أن يقر الخطة بأسرع وقت ممكن وأنا أتطلع إلى توقيع النص ليصبح قانونا نافذا".

أخبار ذات صلة

newsletter