Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رفع حصص بلديات معان من عوائد المحروقات | رؤيا الإخباري

رفع حصص بلديات معان من عوائد المحروقات

الأردن
نشر: 2022-08-11 16:57 آخر تحديث: 2023-06-18 12:51
مضخة بنزين
مضخة بنزين
  • كريشان يطلب من بلديات معان تحصيل ديونها المترتبة على المواطنين

رفعت الحكومة حصص بلديات معان من عوائد المحروقات، الخميس، بالإضافة إلى جانب تسديد التزامات بعض البلديات من الكهرباء وأجور المقاولين في بعض المشاريع.


اقرأ أيضاً : كريشان يدعو البلديات لتحصيل ديونها من المواطنين ضمن آلية سهلة


جاء ذلك خلال تفقد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، عددا من بلديات محافظة معان، للاطلاع على التحديات والفرص القائمة لديها وتقديم الدعم لها.

واستهدفت زيارة كريشان بلديات: معان، الحسينية، إيل، الشراة، والأشعري، حيث التقى بالمجالس البلدية وأبناء المجتمعات المحلية، واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم.

وأوعز كريشان بتقديم الدعم المالي والفني لتلك البلديات من أجل تمكينها من تنفيذ مهماتها على الشكل المطلوب، واشتمل دعم البلديات المقدم من الوزارة مشاريع وبرامج وآليات ومركبات وخدمات فنية متعددة.

ديون بلديات معان

ودعا كريشان بلديات معان إلى تحصيل ديونها المترتبة على المواطنين، وفق آلية تضمن تحصيل تلك الديون والمستحقات بما يسهل على المستأجرين وغيرهم عملية التسديد وفق برنامج زمني يراعي ظروفهم.


اقرأ أيضاً : بلدية مأدبا: 12 مليون دينار الذمم المترتبة على أهالي المحافظة


وأشار كريشان إلى أن الوزارة أعدت خطة للاستغناء عن العمالة الوافدة في البلديات وإحلال العمالة المحلية مكانها، وذلك ضمن سعي الوزارة لتوفير فرص عمل لأبناء الوطن الذين يرغبون بالتعيين كعمال وطن في البلديات، شريطة أن يمارسوا عملهم في الميدان بشكل مباشر.

وشدد كريشان على ضرورة مضاعفة الجهود لتسريع إنجاز المشاريع القائمة، وإعادة تأهيل المشاريع المتعثرة، والتي سيكون لها أثرا ملموسا على الواقع التنموي والخدمي.

وأكد أن الوزارة ستعمل على متابعة تلك المشاريع وحل الإشكاليات العالقة، ودعم البلديات وتقديم التسهيلات اللازمة.

أخبار ذات صلة

newsletter