Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلدية إربد تدرس إنشاء قطار بين المدينة ومستشفى الملك المؤسس | رؤيا الإخباري

بلدية إربد تدرس إنشاء قطار بين المدينة ومستشفى الملك المؤسس

الأردن
نشر: 2022-08-09 16:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
تحرير: ضرار غنام
مدينة إربد
مدينة إربد
  • تلزم الاتفاقية البلدية بتخصيص مخزن واحد على الأقل لغايات تأجيره لذوي الإعاقة

وقع رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي ومدير عام هيئة تنظيم النقل البري طارق الحباشنة اتفاقية بين البلدية والهيئة تهدف لتحديد المسؤوليات وتوثيق الشراكة في إدارة مجمع سفريات اربد المركزي.


اقرأ أيضاً : النائب العتوم يشتكي زميله القطاونة - وثائق


ومن أبرز ما جاء في الاتفاقية ضرورة توفير مكاتب للهيئة ضمن المباني الواقعة داخل المجمع دون مقابل إضافة لتوفير مكاتب لشركات النقل بهدف إدارة أعمال وسائطها داخل المركز.

وتلزم الاتفاقية البلدية بتخصيص مخزن واحد على الأقل لغايات تأجيره لذوي الإعاقة، وأن تدفع البلدية نسبة متفق عليها من عائدات المجمع للهيئة، ومنح البلدية صلاحية استخدام أسطح المنشآت والمباني المتواجدة داخل المجمع لاستغلالها بما لا يتعارض مع طبيعة الخدمة المقدمة والغاية التي أنشأ المجمع لأجلها.

وتشير الاتفاقية لحل أي خلاف أو نزاع يقع بين الطرفين بالطرق الودية وفي حال استعصى ذلك يتم حل الخلاف من خلال وزير الإدارة المحلية ووزير النقل وغير ذلك يعرض على مجلس الوزراء لاتخاذ ما يراه مناسباً ويكون قراره قطعياً.

وقال رئيس بلدية اربد الكبرى الكوفحي خلال توقيع الاتفاقية إن البلدية تهدف لفتح أبواب الشراكة مع مختلف الجهات بما يضمن تحقيق الفائدة للمدينة مشيراً لموضوع النقل كواحد من أهم الخدمات الحيوية التي تضعها البلدية ضمن مساراتها الرئيسية لما له من دور كبير في حل ازدحاما السير، وجذب الناس نحو مناطق جديدة.

واكد الكوفحي ان البلدية تفكر بشكل جاد في الباصات سريعة التردد، وإنشاء قطار خفيف يصل ما بين مدينة اربد ومستشفى الملك المؤسس خاصة أن الطريق نحو المستشفى تعتبر مهيأة لمثل هذا المشروع.


اقرأ أيضاً : الجالية السورية في إربد تطلق مبادرة "وفا"


وبين أن الشراكة مع الهيئة لن تقف عند مشروع مجمع سفريات اربد المركزي وإنما ستكون في جميع الأعمال المتعلقة بالنقل، مؤكداً إقبال البلدية على مشروعين كبيرين هما مجمع القصبة والذي يضم مواقف طابقية، إضافة لمشروع المواقف مدفوعة الأجر التي ستكون بنظام جديد وذكي لا يتدخل به العنصر البشري إطلاقاً 

فيما شدد مدير عام الهيئة طارق الحباشنة على أهمية الشراكة مع البلدية مؤكداً تقديره حجم العبء الكبير الملقى على كاهل البلدية والخدمات الكبيرة التي تقدمها للمواطنين.

واكد ان الهيئة جادة في إعادة وضع الخطط الخاصة بالنقل والارتقاء بما تقدمه من خدمات مشيراً إلى وجود مشاريع طموحة في عدد كبير من المحافظات نفذ جزء منها والآخر قيد الدراسة حالياً، ومن أبرزها توفير وسائط نقل حديثة بترددات ثابتة.

أخبار ذات صلة

newsletter