Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية: تخصيص نحو 7 ملايين دينار لصيانة الأثاث المدرسي | رؤيا الإخباري

التربية: تخصيص نحو 7 ملايين دينار لصيانة الأثاث المدرسي

الأردن
نشر: 2022-08-08 15:13 آخر تحديث: 2023-06-18 13:08
تحرير: أسامة القضاة
من داخل إحدى الغرف الصفية
من داخل إحدى الغرف الصفية
  • التربية تؤكد صيانة واستحداث مدارس لاستقبال الطلبة
  • التربية: تخصيص مليون دينار عبر عمل مناقلات داخل الوزارة

أكدت أمين عام الوزارة للشؤون الادارية والمالية في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة نجوى قبيلات سعي الوزارة لاستحداث مدارس جديدة وصيانة عدد منها ، كذلك بناء إضافات صفية، لسد حاجات المناطق والتخلص من الأبنية المستأجرة ومعالجة اكتظاظ الطلبة في الغرف الصفية.


اقرأ أيضاً : تصريح لوزير التربية والتعليم بشأن امتحان التوجيهي


وأضافت قبيلات أثناء تفقدها مدارس تابعة لمديريات التربية والتعليم في محافظة الكرك، الاثنين أن الوزارة خصصت نحو 7 ملايين ونصف دينار لصيانة الأثاث المدرسي، مشيرة الى أن مبالغ المنح استنفذت بالكامل.

وأوضحت أنه تم تخصيص مليون دينار عبر عمل مناقلات داخل الوزارة لاستكمال أعمال الصيانة الأخرى التي تحتاجها المدارس.

إضافة 12 غرفة صفية

وتابعت أنه وخلال لقائها الأهالي وأعضاء مجلس المحافظة في منطقة المنشية ضمن زيارتها لمدارس المنطقة، أوعزت بإضافة 12 غرفة صفية في مدرسة المنشية الأساسية المختلطة للتقليل من اكتظاظ الطلبة فيها، كذلك الإيعاز بإنشاء مدرسة مكونة من 12 غرفة صفية بدلا من مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المستأجرة حاليا.

وشددت قبيلات على حرص الوزارة على بناء شراكات فاعلة مع المجتمع المحلي، مشيدة بدور مجالس المحافظات الوقوف على احتياجات مناطقهم في المجالات التربوية المختلفة.


اقرأ أيضاً : قبيلات: لم نتخذ القرار النهائي بشأن موعد دوام الهيئة التدريسية


وأشادت أيضا بدور مدرسة الحسين الثانوية المهنية الفاعل في عمل الصيانات للأثاث والمقاعد الموجوده في المدارس إضافة الى دورها في تصنيع الأثاث المدرسي حيث قامت بتصنيع 450 مقعد مدرسي خلال العام الماضي، موعزة بعمل صيانة لمسرح المدرسة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter