Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الأراضي والمساحة" تطلق خدمات إلكترونية رئيسية قبل نهاية العام | رؤيا الإخباري

"الأراضي والمساحة" تطلق خدمات إلكترونية رئيسية قبل نهاية العام

اقتصاد
نشر: 2022-08-08 08:53 آخر تحديث: 2022-08-08 08:53
آرمة دائرة الأراضي والمساحة
آرمة دائرة الأراضي والمساحة
  • العمري: هناك مشكلة في التنسيق ما بين الأراضي والمساحة وأمانة عمان
  • الصوافين: لن يتم إطلاق خدمة إلكترونية إلا بعد تجربتها

قال المستثمر في قطاع الإسكان زهير العمري، إن بعض الخدمات الإلكترونية في دائرة الأراضي والمساحة وأمانة عمان الكبرى ليست موفقة.


اقرأ أيضاً : ارتفاع حجم التداول العقاري في الأردن


وأضاف العمري لنشرة أخبار السابعة، اليوم الاثنين، أن هناك مشكلة في التنسيق ما بين الأراضي والمساحة وأمانة عمان، مشيرا إلى عدم وجود موظف معني لمراجعته في حال حدوث خلل في تقديم المعاملة الإلكترونية، سواء في المبنى أو من خلال الهاتف.

وأوضح أنه في حال وجود نقص في المعاملة، لم ينتبه له الموظف تبقى معلقة حتى مراجعته أو اكتشافها، داعيا إلى تطبيق التجربة على معاملات وهمية، قبل إطلاق الخدمة رسميا.

ولفت إلى وجود مشكال أخرى تسهم في تعطيل المعاملات الإلكترونية، كغياب الموظف وتعطل الإنترنت.

من جهته قال مدير عام دائرة الأراضي ومالساحة محمد الصوافين، إنه لا يوجد تأخير في المعاملات الإلكترونية التابعة للدائرة، سوى في تلك المتعلقة بالتقدير، أما باقي المعاملات فيتم إنجازها في وقت قصير وذات اليوم.

وأكد الصوافين لبرنامج اخبار السابعة على قناة رؤيا، اليوم الاثنين، أن معاملة الإفراز معاملة فنية يجريها المسّاح الذي قام بفرزها، مشيرا إلى حدوث أخطاء في احتساب الوقت وعدم دقته، وانه لا يمكن قبول معاملة توجد عليها ملاحظات فنية.

ولفت إلى أنه عندما اطلقت الخدمات الإلكترونية من دائرة الأراضي والمساحة، تم استخدامها من 250 ألف شخصا، جُلّها خدمات سريعة.

وكشف الصوافين عن اطلاق خدمات إلكترونية قبل نهاية العام الحالي، كنقل الملكية والبيع والتخارج وخدمات رئيسية أخرى، معتبرا أنها مريحة للمواطن وتخفف عنهم عناء المراجعات الوجاهية. 

 

وشدد أنه لن يتم إطلاق خدمة إلكترونية إلا بعد تجربتها، وأن التقديم اليدوي سيبقى متاحا أم المراجعين وأصحاب المعاملات.


اقرأ أيضاً : الهناندة: الخدمات الرقمية قد تحل مكان خدمات أخرى


وبين الصوافين أن سوق العقارات يشهد زخما وحركة تداول غير مسبوقة، قائلا إنها مبشرة، إذ ارتفع حجم التداول بنسبة وصلت إلى 20%، مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter