Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إغلاق معابر غزة يهدد بانهيار الخدمات الصحية في القطاع | رؤيا الإخباري

إغلاق معابر غزة يهدد بانهيار الخدمات الصحية في القطاع

فلسطين
نشر: 2022-08-07 11:06 آخر تحديث: 2022-08-07 11:06
قطاع غزة
قطاع غزة
  •  توقف محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة ينذر بتوقف الخدمات الصحية

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم السادس على التوالي إغلاق معابر قطاع غزة ومنع دخول المواد الأساسية، وفي مقدمتها الوقود المخصص لتشغيل محطة توليد الكهرباء التي توقفت عن العمل منذ ظهر السبت، وسط تحذيرات من انهيار الخدمات وتفاقم الأوضاع الصحية.


اقرأ أيضاً : عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى لإحياء ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل"


وقالت اللجنة الرئاسية الفلسطينية لتنسيق البضائع إن الجانب الإسرائيلي أبلغها بقرار استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري مع قطاع غزة اليوم الأحد.

توقف محطة توليد الكهرباء في القطاع

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أن توقف محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة سيعلن بدء العد التنازلي لتوقف الخدمات الصحية خلال 72 ساعة، وأن الساعات القادمة حاسمة وصعبة، ما يشكل تهديدا خطيرا لعمل الأقسام الحيوية في المستشفيات، وخاصة أقسام الطوارئ والعناية المركزة والعمليات وأقسام الغسيل الكلوي والمختبرات وحضانات الأطفال والمغاسل وأنظمة الأكسجين والغازات الطبية.

وبينت أن انقطاع التيار الكهربائي سيؤدي إلى توقف محطات التحلية ومضخات الصرف الصحي وإمداد المنازل بالمياه، الأمر الذي سيسبب كارثة صحية وإنسانية قاسية.


اقرأ أيضاً : الجهاد الإسلامي: أطلقنا صواريخ باتجاه القدس


وحذرت منسق الشؤون الإنسانية للأرض الفلسطينية المحتلة في الأمم المتحدة، لين هاستنغز من التداعيات الخطيرة للتصعيد في قطاع غزة على الوضع الإنساني وتوقف محطة توليد الكهرباء.

أخبار ذات صلة

newsletter