انحسار الموجة الحارة وانخفاض على درجات الحرارة الأيام القادمة

طقس
نشر: 2022-08-07 01:46 آخر تحديث: 2022-08-07 01:46
جبل القلعة في العاصمة عمان - ارشيفية
جبل القلعة في العاصمة عمان - ارشيفية
  • درجات الحرارة توالي انخفاضها إعتباراً من الأحد
  • لأجواء الصيفية الإعتيادية تعود للمرتفعات الجبلية من المملكة
  • درجات الحرارة العُظمى تكون في بداية الثلاثينيات مئوية في الجبال
  •  تنخفض درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الفترة السابقة

قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية إن الكتلة الهوائية الحارة التي أثرت على الأردن  تبتعد تدريجيًا نحو الجزيرة العربية خلال الأيام القادمة.

وأضاف أن الخرائط الجوية تشير إلى درجات الحرارة توالي انخفاضها إعتباراً من الأحد وحتى ما بعد مُنتصف الأسبوع لتكون حول إلى أعلى بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.


اقرأ أيضاً : تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة واحتمالية لسقوط زخات محلية


عودة للأجواء الصيفية الإعتيادية

وأشار إلى أن الأجواء الصيفية الإعتيادية تعود للمرتفعات الجبلية من المملكة، بينما تكون حارة نسبياً في بقية المناطق وتستمر حارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالشكل الطبيعي والمُعتاد نسبةً لفصل الصيف في تلك المناطق، وتظهر السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية في مناطق البادية الجنوبية والشرقية قد يتخللها سُحب ركامية عصر ومساء يوم الأحد حيث تبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق يصحبها الرعد ونشاط للرياح السطحية المُثيرة للغُبار.

وبين أن درجات الحرارة العُظمى تكون في بداية الثلاثينيات مئوية في الجبال، وأعلى من ذلك بقليل في بقية المناطق بمافيها شرق العاصمة عمان، في حين تكون ما بين نهاية الثلاثينات ومطلع الأربعينات في الأغوار والمناطق الصحراوية.

نشاط للرياح الشمالية الغربية عصراً ومساءً

تهُب على المملكة رياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجيًا فترة مابعد الظهر حتى المساء وتكون مُثيرة للأتربة في بعض المناطق الصحراوية.

 ليالي مُعتدلة إلى لطيفة الأيام القادمة

 تنخفض درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الفترة السابقة، ويُصبح الطقس ليلاً مُعتدلاً في مناطق عديدة من المملكة ولاسيما الجبال والسهول، يتحول مع أوقات مُتأخرة من الليل ليكون لطيفاً وترتفع نسب الرطوبة السطحية تدريجيًا مع ظهور الغيوم المُنخفضة شمال المملكة، فيما يستمر الطقس دافئاً في الأغوار والعقبة والمناطق الصحراوية.

أخبار ذات صلة

newsletter