Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تفاصيل جديدة حول قانون ضريبة الدخل والمبيعات - فيديو  | رؤيا الإخباري

تفاصيل جديدة حول قانون ضريبة الدخل والمبيعات - فيديو 

اقتصاد
نشر: 2022-08-06 08:18 آخر تحديث: 2022-08-06 08:18
نقود بفئات متعددة
نقود بفئات متعددة
  •  بعض المفاهيم في القانون السابق كانت "تؤول"

قال نائب رئيس جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات إبراهيم حرب، السبت، إن التعديلات التي طرأت على قانون الضريبة العامة محدودة، وتتمثل في تعديل 3 محاور.


اقرأ أيضاً : فيديو.. هل تؤثر موجة الحر على أسعار المنتجات الزراعية في الأردن؟


وأضاف لبرنامج أخبار السابعة والذي يبث عبر شاشة "رؤيا"، أن التعديلات جاءت لسد بعض الثغرات التي كانت في القانون القديم، والتعديلات وسعت عملية البيع وهذا المحور الرئيسي في التعديلات الأخيرة.

وأوضح أن التعديلات هي عبارة عن توضيحات وتوسع في عملية الإخضاع للضريبة، مبينا أن بعض المفاهيم في السابق كانت "تؤول".


اقرأ أيضاً : مهم من "ضريبة الدخل" لناشطي مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن


ولفت إلى أن العديل كذلك شمل تعديل تحصيل الرديات الضريبية في وقت أقل من السابق.

وختم قائلا: " إن التعديلات ستنعكس بالفائدة على الوطن، كما أنها ستخلق نوع من المساواة بين المواطنين، خاصة إيقاف من كان يتهربون ضريبيا في المملكة".

وكانت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قد خصصت فريقا من موظفيها لمساعدة مشاهير السوشال ميديا والأشخاص الذين يحققون إيرادات مالية خاضعة لقانون الضريبة من نشاطاتهم على هذه المواقع لتوفيق أوضاعهم القانونية وذلك بتقديم الإقرارات الضريبة عن دخولهم المتحققة من أنشطتهم المختلفة ودفع الضرائب المترتبة عليهم. 

مشاهير السوشال ميديا

واشارت الدائرة أن مجموعة من هؤلاء النشطاء قاموا بمراجعة الدائرة وتوفيق أوضاعها قانونيا وتقديم الإقرارات الضريبية ودفع ما يترتب عليهم من ضرائب.

وبينت الدائرة أن جميع مشاهير السوشيال ميديا أو أي شخص يحصل او يحقق إيراد منها فهو خاضع للقانون سواء قانون ضريبة الدخل او قانون الضريبة العامة على المبيعات 

يذكر أن المادة 3 من قانون ضريبة الدخل رقم 34 لسنة 2014 تنص على خضوع أي دخل يتأتى في المملكة لأي شخص او يجنيه منها للضريبة بغض النظر عن مكان الوفاء.

أخبار ذات صلة

newsletter