Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن.. حالة عدم استقرار جوي وفرص للأمطار الرعدية | رؤيا الإخباري

الأردن.. حالة عدم استقرار جوي وفرص للأمطار الرعدية

طقس
نشر: 2022-08-05 13:22 آخر تحديث: 2022-08-05 17:11
غيوم
غيوم
  • طقس العرب: حالة عدم الاستقرار الجوي تستمر حتى الأحد

تتأثر المناطق الجنوبي والشرقية من المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، اعتبارا من الجمعة وحتى الأحد، بحسب مركز طقس العرب الإقليمي.


اقرأ أيضاً : استمرار الأجواء الحارة الجمعة وبدء تراجعها اعتباراً من السبت


وتتباين في شدتها ونطاق تأثيرها من يوم إلى آخر، وتكون على شكل ظهور كميات من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، قد يتخللها سحب ركامية فترتي العصر والمساء.

أمطار رعدية

وتتهيأ الفرصة لهطل زخات محلية من الأمطار في نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية من جنوب وشرق المملكة، وتتركز في مناطق البادية وقد تمتد الفرص أحياناً نحو مدن رئيسية في جنوب المملكة الجمعة، ولا يستبعد أن تصحب الأمطار بالرعد.

وتشير البيانات إلى احتمالية هطل زخات خفيفة محلية من الأمطار في بعض المناطق الوسطى مساء الجمعة.

تتكون السحب الركامية فوق المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، خلال الأيام المقبلة، مع نشاط للرياح السطحية المثيرة للغبار والموجات الغبارية محلياً في إطار السحب الركامية مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعان ما يتلاشى الغبار بعد ضعف السحب الركامية.


اقرأ أيضاً : "الأشغال" تتعامل مع تجمع للكثبان الرملية على طريق وادي عربة


 ما قصة نشوء حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة؟

وبسبب اندفاع رياح شمالية غربية ذات درجات حرارة أقل من البحر الأبيض المتوسط وتلاقيها  الكتلة الهوائية الحارة المؤثرة على المملكة تزامناً مع ارتفاع درجة حرارة سطح الأرض وتواجد كميات من الرطوبة في طبقات الجو المتوسطة والعالية، فإنه يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الجوي.

ومع تلاقي الهواء القادم من البحر مع الهواء الحار القادم من الجزيرة العربية مسبباً تكون للسحب الركامية في بعض مناطق جنوب وشرق المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter