Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
زخات مطرية خفيفة متوقعة في الأردن.. وهذا موعدها | رؤيا الإخباري

زخات مطرية خفيفة متوقعة في الأردن.. وهذا موعدها

طقس
نشر: 2022-08-04 09:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
أمطار
أمطار
  • أجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية

قالت إدارة الأرصاد الجوية، إن الكتلة الهوائية الحارة التي بدأت تتأثر بها المملكة، تتسبب بمزيد من الارتفاع في درجات الحرارة، لتبلغ أعلى من معدلاتها السنوية بنحو 4 إلى 6 درجات.


اقرأ أيضاً : فرنسا وإسبانيا على موعد مع موجة حر خانقة


وأضافت الإدارة في تقريرها، أن الأجواء تكون حارة في غالبية مناطق المملكة، وشديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، بالإضافة إلى المناطق الصحراوية.

زخات من الأمطار

وأشارت إلى أن الغيوم ستظهر على ارتفاعات متوسطة وعالية، تبدأ بالتكاثر تدريجيا مع ساعات العصر، مع وجود احتمال ضعيف لسقوط زخات خفيفة من الأمطار في ساعات المساء، في أجزاء محدودة من مناطق جنوب وشرق الأردن، ولفترة قصيرة، فيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تتحول على فترات إلى شمالية شرقية تنشط أحيانا.

خطر التعرض للشمس

وحذرت الأرصاد من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في فترة الظهيرة، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

حالة الطقس الجمعة

وتبقى الأجواء الجمعة، حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وهناك احتمال لسقوط زخات محلية من المطر في أجزاء متفرقة من جنوب وشرق المملكة لفترة قصيرة، قد يصحبها الرعد أحياناً، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول أحياناً إلى شمالية شرقية تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية.

حالة الطقس السبت

ويطرأ السبت، انخفاض قليل على الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول أحياناً إلى شمالية شرقية تنشط على فترات.

حالة الطقس الأحد

كما يطرأ الأحد انخفاض طفيف آخر على الحرارة، مع استمرار الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية.

درجات الحرارة

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 26 - 39 درجة مئوية، وفي غرب عمان 24 - 36، وفي المرتفعات الشمالية 23 - 35، وفي مرتفعات الشراة 21 - 35، وفي مناطق البادية 25 - 42، وفي مناطق السهول 26 - 38، وفي الأغوار الشمالية 27 - 42، وفي الأغوار الجنوبية 31 - 43، وفي البحر الميت 30 - 42، وفي خليج العقبة 31 - 43 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter