Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تفاصيل جديدة يرويها شقيق فتاة تعرضت لخطأ طبي في الزرقاء.. فيديو | رؤيا الإخباري

تفاصيل جديدة يرويها شقيق فتاة تعرضت لخطأ طبي في الزرقاء.. فيديو

الأردن
نشر: 2022-08-02 20:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
خالد جمعة
خالد جمعة
  • خالد: شقيقتي كانت تعاني من التهاب في منطقة "البطن"
  • خالد: طلبت من الطاقم الطبي محاولة إعادة الكلية التي أتلفت لكن دون جدوى

أكد شقيق الفتاة التي تعرضت إلى خطأ طبي في مستشفى الزرقاء الحكومي خالد جمعة أن شقيقته تعيش حاليا على جهاز غسيل الكلى وحالتها العامة سيئة، مبينا أنها تخضع لعلاج في قسم العناية الحثيثة على مدار أربع وعشرين ساعة.

وأوضح خلال برنامج "نبض البلد" الذي يبث عبر شاشة "رؤيا"، الثلاثاء، أن شقيقته كانت تعاني من التهاب في منطقة "البطن"، وتبين بعد إجراء الفحوصات أن كليتها اليسرى لا تعمل، لكن الأطباء الذين أجروا العملية أزالوا الكلية اليمنى بدلا عن التالفة.


اقرأ أيضاً : توقيف طبيب تسبب بخطأ طبي في مستشفى الزرقاء الحكومي


ولفت إلى أنه طلب من الطاقم الطبي محاولة إعادة الكلية التي أتلفت، لكن دون جدوى. 

جاء ذلك بعد أن قرر مدعي عام الزرقاء، الثلاثاء، توقيف الطبيب الذي استأصل كلية سليمة بدلا من تالفة، لمريضة خضعت لعملية جراحية، في مستشفى الزرقاء الحكومي. 


اقرأ أيضاً : الصحة تحقق في خطأ طبي في مستشفى الزرقاء الحكومي


وأضاف المصدر لـ"رؤيا"، أن المدعي العام أسند للطبيب المتهم الرئيس في القضية، جناية قطع واستئصال عضو، وقرر توقيفه 15 يومًا على ذمة التحقيق، في حين قرر ترك طبيبين وشأنهم أحرار دون توقيف. 

ولفت إلى أن الأطباء الذين أشرفوا على العملية الجراحية، للمجني عليها، اكتشفوا خطأهم الطبي، بعد مرور ساعة من انتهاء العملية، وختم قائلا: " إن الحالة العامة للمجني عليها حرجة، كونها على قيد الحياة في كلية واحدة، وهي التالفة، التي كان من المقرر استئصالها".

أخبار ذات صلة

newsletter