Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهم بشأن إصدار رخص المهن في المناطق السكنية بعمان | رؤيا الإخباري

مهم بشأن إصدار رخص المهن في المناطق السكنية بعمان

الأردن
نشر: 2022-08-02 17:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
العاصمة عمان
العاصمة عمان
  • الرخص المهنية ضمن السكن تصدر بقرار إداري

صادق مجلس أمانة عمان في جلسته، الثلاثاء، برئاسة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، على مسودة التعليمات الخاصة برخص المهن للخدمات المحلية اليومية في المناطق السكنية ضمن حدود الأمانة لسنة 2022 ، وذلك استناداً لأحكام المادة 2 من النظام المعدل لنظام الأبنية والتنظيم في مدينة عمان رقم 38 لسنة 2022.


اقرأ أيضاً : مهم من الأمانة للعمّانيين


وبموجب التعليمات، أصبحت الرخص المهنية ضمن السكن تصدر بقرار إداري وليس كما كان سابقاً من خلال لجان مختصة وهو ما يوفر الجهد الكبير والوقت على طالبي الرخص ضمن الأحياء السكنية، والتي تقدم إلكترونياً.

كما تضمنت التعليمات تعديلات على الشروط من حيث المساحة والأبعاد على التجاري والمهن المشابهة، بحيث أصبح البعد عن المهن المشابهة 300 متر ، والبعد عن أقرب تنظيم تجاري لا يقل عن 400 متر، والسماح بممارسة المهنة ضمن محل لا تتجاوز مساحته عن 50 مترا وكذلك السماح بترخيص مهن ضمن السكن للأبنية الواقعة على شارع بسعة تنظيمية 20 مترا فما دون.

واشتملت التعليمات الخاصة برخص المهن للخدمات المحلية اليومية في المناطق السكنية ضمن حدود الأمانة لسنة 2022 وضع آلية واضحة لطريقة قياس الأبعاد والمسافات الواردة أعلاه.


اقرأ أيضاً : مركبة حكومية تخالف قرار رئاسة الوزراء وهذا ما حصل


ووافق المجلس على تجديد اتفاقية التعاون مع وزارة المالية بخصوص تحصيل المطالبات المالية المترتبة لأمانة عمان الكبرى على المكلفين.

كما وافق على إلغاء اتفاقية عقد مشروع "خدمة توريد وتركيب وتشغيل نظام الاتصال والتتبع لسيارات التكسي" ضمن حدود أمانة عمان بالتراضي مع إعادة كفالة حسن التنفيذ كون الشركة الموقعة على الاتفاقية لم تقم بالتشغيل.

أخبار ذات صلة

newsletter