Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهم من صندوق المعونة الوطنية حول دعم المحروقات  | رؤيا الإخباري

مهم من صندوق المعونة الوطنية حول دعم المحروقات 

اقتصاد
نشر: 2022-08-01 15:58 آخر تحديث: 2022-08-01 20:18
عملة ورقية أردنية
عملة ورقية أردنية
  • الهدف من قرار الحكومة الحد من تأثر هذه الفئات بانعكاس ارتفاع أسعار المشتقات النفطية محلياً

قال الناطق الإعلامي باسم صندوق المعونة الوطنية ناجح الصوالحة، الاثنين، إنه سيتم صرف دعم المحروقات مع مخصصات دعم شهر آب/ أغسطس الحالي.


اقرأ أيضاً : أكثر من 10% الزيادة في أسعار المحروقات بعد تثبيتها لأشهر - فيديو


وأضاف صوالحة لـ"رؤيا"، أن الهدف من قرار الحكومة الحد من تأثر هذه الفئات بانعكاس ارتفاع أسعار المشتقات النفطية محلياً وتداعياتها، مبينا أن الأسر المستفيدة من صندوق المعونة سيصلها دعم المحروقات بشكل مباشر دون الحاجة لأي تقديم إلكتروني أو فتح محافظ أو مراجعة الصندوق.

ولفت صوالحة إلى أن 216 ألف أسرة مستفيدة من برامج الدعم النقدي "المعونات الشهرية أو الدعم الموحد" ستحصل على دعم المحروقات.

دعم المحروقات

وأوضح أن آلية الدعم ستوزع كالآتي: 

الأسرة المكونة من فرد أو فردان فما دون سيكون مخصصاتها 8 دنانير شهريا

الأسرة المكونة من 3 إلى 4 أفراد ستحصل على 11 دينارا شهريا

الأسرة المكونة من 5 أفراد فأكثر 14 دينارا شهريا

ليس مطلوب من الأسر أي شيء نهائيا، ولا يوجد منصة مخصصة لتلقي الدعم وإنما سيتم إيصالها عبر الطرق المعدة مسبقا من قبل الصندوق.


اقرأ أيضاً : الحكومة ترفع أسعار البنزين والديزل والكاز


صندوق المعونة

وكان مجلس الوزراء قد أقر في جلسته التي عقدها الأحد، آلية صرف وتوزيع دعم المحروقات، المخصص لمنتفعي صندوق المعونة الوطنية، وطلبة الجامعات غير المقتدرين، وقطاع النقل العام، والبالغة قيمته (30) مليون دينار.

وبموجب المعلنة الآلية، سيتم تخصيص نحو (16) مليون دينار لدعم الأسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية، والبالغ عددها قرابة (216) ألف أُسرة، ونحو (4) ملايين دينار لدعم الطلبة الجامعيين غير المقتدرين، والبالغ عددهم قرابة (74) ألف طالب وطالبة، و(5) ملايين دينار لدعم تشغيل خطوط قطاع النقل العام.

وقرر المجلس صرف الدعم للفئات المستحقة لمدة ستة شهور عن الفترة من بداية شهر تموز/يوليو الحالي وحتى نهاية العام، على أن يبدأ الصرف اعتباراً من مطلع شهر آب/ أغسطس.

أخبار ذات صلة

newsletter