مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مركبة تسير وسط السيول في الإمارات

سيول كبيرة وأمطار تغرق الطرق في الإمارات - فيديو

سيول كبيرة وأمطار تغرق الطرق في الإمارات - فيديو

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • تشكيل لجنة طارئة للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار في الإمارات

أمطار غزيرة هطلت في مناطق متفرقة من دولة الإمارات العربية المتحدة في اليومين الماضيين، ما أسفر عن تجمع المياه في المناطق المنخفضة في الفجيرة وأم القيوين والشارقة ورأس الخيمة وعجمان وخورفكان.

وتسببت الأمطار مصحوبة بالبرق والرعد بعرقلة في بعض الشوارع والميادين، لا سيما في إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة بالتزامن مع استمرار تكاثر السحب الركامية الممطرة.


اقرأ أيضاً : الإمارات.. تشكيل لجنة عاجلة لحصر أضرار السيول والأمطار - فيديو


شرطة الفجيرة أكدت في بيان لها، عدم وقوع إصابات من جراء السيول، واقتصرت فقط على مستوى المنازل والمركبات، مشيرة إلى أن الإمارة قد تلقت دعما عاجلا وإسنادا من شرطتي أبو ظبي ودبي.

لجنة طارئة

وكان نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد قد أمر بتحريك فرق الطوارئ والإنقاذ في دبي على الفور لدعم عمليات الإنقاذ في إمارة الفجيرة والمناطق الشرقية في الدولة، التي تعرضت لأمطار شديدة أمس الأربعاء، موجها إلى تشكيل لجنة طارئة للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار في الإمارات ونقل كل الأسر المتضررة من الأمطار لمواقع إيواء مؤقتة وفنادق قريبة.

في السياق ذاته، وجّه مجلس الوزراء الإماراتي جميع الجهات الاتحادية العاملة في المناطق المتضررة من الأمطار والسيول القوية، خاصة في إمارات الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة، بأن يكون دوام موظفيها عن بعد الخميس والجمعة، ويستثنى من هذا القرار الجهات الاتحادية المعنية بالدفاع المدني والجهات الشرطية والأمنية التي تتعامل مع الكوارث والأزمات والحالات الطارئة، فضلا عن الجهات المعنية بالدعم المجتمعي التي تتعامل مع البلاغات الخاصة بأضرار المزارع والممتلكات الخاصة بالمواطنين.


اقرأ أيضاً : دبي.. أمطار غزيرة في فصل الصيف


 

كذلك أوعز المجلس بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية والجهات المعنية الاتحادية للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار، مطالبا اللجنة برفع تقرير مفصل حول الأضرار، والبدء الفوري باتخاذ جميع الإجراءات الواجبة لحماية الممتلكات والأرواح، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والشرطية والبلديات في مختلف إمارات الدولة.

هذا وقد ناشدت اللجنة المذكورة جميع المواطنين والمقيمين، خاصة في المناطق الجبلية، اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول، والإبلاغ الفوري عن أي حوادث.