روسيا تؤكد إجراء محادثات لتبادل سجناء بين موسكو وواشنطن

عربي دولي
نشر: 2022-07-28 13:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا.
الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا.
  • زاخاروفا: واشنطن قدمت "عرضا جوهريا" في موسكو

قالت موسكو، الخميس، إنها لم تتوصل لاتفاق حتى الآن فيما يتعلق بتبادل السجناء بين روسيا والولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً : مقتل 15 جنديا و3 مدنيين على الأقل في هجمات في مالي


وأكدت وزارة الخارجية الروسية إجراء محادثات لتبادل سجناء بين موسكو وواشنطن، بعد إعلان واشنطن أنها قدمت "عرضا جوهريا" في موسكو.

الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قالت إن المفاوضات "تجريها السلطات المختصة. ولم تتحقق نتيجة عملية حتى الآن".

وأضافت أن الرئيسين جو بايدن وفلاديمير بوتين أمرا بإجراء محادثات لتبادل السجناء، موضحة أن هذه المسألة تطرح باستمرار منذ قمتهما في حزيران/يونيو 2021 في جنيف. 

من جانبه، صرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأربعاء ، أنه سيتحدث "في الأيام المقبلة" مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، لمناقشة عرض أمريكي من أجل التوصل إلى الإفراج عن أميركيين لدى موسكو.


اقرأ أيضاً : هجوم صاروخي يستهدف القنصلية التركية في العراق


وقال بلينكن "أعتزم إثارة قضية تشكل أولوية بالنسبة لنا: تحرير بول ويلان وبريتني غراينر الموقوفين من دون وجه حق واللذين يجب أن يسمح لهما بالعودة إلى بلدهما". 

وأضاف "قدمنا عرضا قبل أسابيع لتسهيل الإفراج" عن المعتقلين الأميركيين، مشيرا إلى أن "حكومتنا تواصلت بشكل متكرر ومباشر بشأن هذا الاقتراح وسأستغل المحادثة للمتابعة شخصيا".

وذكرت وسائل إعلام أمريكية إن الأمر قد يتعلق بمبادلة السجينين الأمريكيين بفيكتور بوت مهرب الأسلحة الروسي الذي حُكم عليه بالسجن 25 عاما في الولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter