عويس: استمرار برنامج الفاقد التعليمي العام الدراسي الجديد

الأردن
نشر: 2022-07-27 14:55 آخر تحديث: 2022-07-27 15:21
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
  • وزيرالتربية يبحث الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد
  • عويس: الوزارة رصدت جميع الملاحظات التي وردت حول امتحان الثانوية العامة

بحث وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2022/2023، لتوفير البيئة المدرسية الملائمة لاستقبال الطلبة ومعلميهم في عامهم الدراسي الجديد.

وأضاف عويس في اجتماع الأربعاء، أن الوزارة مستمرة في تنفيذ برنامج تعويض الفاقد التعليمي الذي سيبدأ العمل به مع بداية العام الدراسي الجديد ولمدة أسبوعين، وفق خطة زمنية مدروسة.


اقرأ أيضاً : ملاحظات امتحان التوجيهي على طاولة النواب الأربعاء


وأشار إلى أن الوزارة رصدت جميع الملاحظات التي وردت حول امتحان الثانوية العامة، مبينا أنها توليها الاهتمام بالدراسة والبحث، حرصا منها على تحقيق أعلى مستويات العدالة بين الطلبة.

وقال إن امتحان الثانوية العامة شكل قصة نجاح من حيث مضامين الأوراق الامتحانية التي راعت جميع مستويات الطلبة وقياس الفروق الفردية بينهم، كذلك من حيث مستوى الالتزام التعليمات من قبل الطلبة والكوادر القائمة على عقده.

تفعيل الزيارات الميدانية

وشدد أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة من جهته، على ضرورة تفعيل الزيارات الميدانية من قبل مديري التربية والتعليم والكوادر الإشرافية والإدارية، لمتابعة سير الاستعدادات على الواقع، ومساعدة الإدارات المدرسية في تذليل أي تحديات.


اقرأ أيضاً : التربية: دفتر إجابات امتحان التوجيهي وثيقة محمية


وأوضح العجارمة أن الوزارة وفرت للمدارس المخصصات المالية التي تمكنها من إجراء أعمال الصيانة وتحسين البيئة المدرسية الخارجية.

أخبار ذات صلة

newsletter