Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاتحاد الأوروبي يوافق على استخدام اللقاح الدنماركي ضد جدري القرود | رؤيا الإخباري

الاتحاد الأوروبي يوافق على استخدام اللقاح الدنماركي ضد جدري القرود

عربي دولي
نشر: 2022-07-25 15:33 آخر تحديث: 2023-06-18 12:57
فحص لمرض جدري القرود
فحص لمرض جدري القرود
  • الهيئة الأوروبية للأدوية منحت موافقتها الجمعة على استخدام لقاح إمفانكس
  • يتم تسويق لقاح Imvanex باسم جينيوس Jynneos في الولايات المتحدة

وافقت المفوضية الأوروبية على توسيع استخدام لقاح مجموعة الأدوية الدنماركية بافاريان نورديك Bavarian Nordic لمكافحة جدري القرود.


اقرأ أيضاً : خبير أمراض تنفسية: جدري القرود ليس بخطورة كورونا - فيديو


وقالت الشركة الدنماركية في بيان إن الهيئة الأوروبية للأدوية (EMA) منحت موافقتها الجمعة على استخدام لقاح إمفانكس Imvanex ضد جدري القرود، إذ أنه معتمد منذ عام 2013 في الاتحاد الأوروبي ضد الجدري البشري. 

وأضافت أن الموافقة على لقاح جدري القرود مثال على التعاون الجيد بين شركة بافاريان نورديك والمنظمين الأوروبيين، في حين أن مثل هذا القرار يستغرق عادة من ستة إلى تسعة أشهر. 

طلب أمريكي جديد

كذلك أعلنت عن تلقيها طلبا أمريكيا جديدا في منتصف تموز/يوليو يرفع عدد الجرعات المطلوبة في الولايات المتحدة إلى 7 ملايين وأعلنت عن طلب للحصول على 1,5 مليون جرعة من دولة أوروبية لم تسمها الأسبوع الماضي. 

وأطلقت منظمة الصحة العالمية، السبت أعلى مستوى من التأهب السبت في محاولة لاحتواء تفشي جدري القرود الذي أصاب نحو 17 ألف شخص في 74 بلدا حتى الآن، معظمها في أوروبا.

ويتم تسويق لقاح Imvanex باسم جينيوس Jynneos في الولايات المتحدة، حيث أُعتمد لمكافحة جدري القرود منذ عام 2019، ما يجعله اللقاح الوحيد المرخص للوقاية من المرض. 

واكتُشفت أولى الإصابات بجدري القرود لدى البشر في عام 1970، وهو أقل خطورة وعدوى من الجدري البشري الذي تم القضاء عليه في عام 1980.


اقرأ أيضاً : استشاري أمراض جلدية: تزامن جدري القرود مع "كورونا" لم يلقَ الاهتمام الكافي


وينتقل المرض عن طريق الاتصال الوثيق، وعادة ما يُشفى المريض بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من الإصابة به. 

ويظهرعلى شكل طفح جلدي على الأعضاء التناسلية أو في الفم ويمكن أن يكون مصحوبا بنوبات من الحمى والتهاب في الحلق أو ألم في الغدد الليمفاوية. 

أخبار ذات صلة

newsletter