ارتفاع على درجات الحرارة في الأردن الاثنين

طقس
نشر: 2022-07-25 06:30 آخر تحديث: 2022-07-25 06:30
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
  • أجواء حارة في العديد من المناطق

قال موقع طقس العرب إنه من المتوقع أن تميل درجات الحرارة الاثنين للارتفاع الطفيف لتكون أعلى بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

وأضاف أن الطقس يكون صيفيا إعتياديا في الجبال وحارا نسبيا فترتي الظهيرة والعصر في بقية المناطق، ويستمر شديد الحرارة في المناطق الصحراوية والأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.


اقرأ أيضاً : هل دخل الأردن في موجة حر؟ الشاكر يجيب - فيديو


وأشار إلى أن درجات الحرارة تكون في بداية الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والأحياء، بينما تصل نهاية الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة والمناطق الشرقية.

ولفت إلى أن الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط خلال ساعات العصر والمساء وتكون مصحوبة بهبات قوية أحياناً في شمال المملكة.

ارتفاع على درجات الحرارة الليلية

تميل درجات الحرارة الليلية للارتفاع ويكون الطقس مُعتدلاً في مُختلف مناطق المملكة، دافئاً في الأغوار والمناطق الصحراوية، لكن يميل الطقس قليلاً للبرودة في أوقات مُتأخرة من الليل وخلال الصباح الباكر في قمم الشراه جنوبي المملكة نظراً لارتفاعها الكبير عن سطح البحر.

ويحدث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية اقصى المناطق الشمالية، وتظهر تدريجيًا بعض الغيوم المُنخفضة.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً مساءً وفي بداية الليل، وتُصبح مُتقلبة الإتجاه وخفيفة السرعة مع مرور الوقت.

أخبار ذات صلة

newsletter