Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية: بحث تعديل نمط أسئلة امتحان التوجيهي في السنوات المقبلة | رؤيا الإخباري

التربية: بحث تعديل نمط أسئلة امتحان التوجيهي في السنوات المقبلة

الأردن
نشر: 2022-07-24 12:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
  • العجارمة: خيارالاختيار من متعدد في الدورات الامتحانية المقبلة سيكون في خطة الوزارة 
  • العجارمة: أُتخذت عقوبات بحق 428 مشتركا حتى امتحان السبت

قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، إن الوزارة تبحث تغيير نمط أسئلة امتحان الثانوية العامة، بهدف رفع مستوى العدالة بين الطلبة، ومنع محاولات الغش خاصة تلك التي تتم من خارج أسوار المدارس.


اقرأ أيضاً : التربية: استلام أبنية مدرسية جديدة بقيمة 100 مليون دينار


وأضاف العجارمة أن مقترح "الاختيار من متعدد" في الدورات الامتحانية المقبلة سيكون في خطة الوزارة لبحث إمكانية تنفيذها، للمساعدة يساعد في الحفاظ على سلامة سير إجراءات عقد الامتحان.

عقوبات بحق مخالفين

وبين حرص الوزارة على تطبيق الأنظمة والتعليمات الناظمة لعقد الامتحان، مبينا أنه تم إيقاع العقوبات بحق المخالفين لهذه التعليمات من الكوادر القائمة على هذا الامتحان، إضافة إلى إحالة بعضهم إلى المجلس التأديبي.

وأشار العجارمة إلى أنه أُتخذت عقوبات بحق 428 مشتركا حتى امتحان السبت، تمثلت بإلغاء مبحث لـ 47 مشتركا، وحرمان لدورة واحدة لـ 106 مشتركين ، وحرمان لدورتين لـ375 مشتركا.


اقرأ أيضاً : دفعة من تعيينات المعلمين بعد انتهاء امتحانات "التوجيهي"


وثمن جهود كوادر وزارة التربية القائمة على الامتحان لإنجاح إجراءات عقد الامتحانات وضبطها بصورة متميزة، كذلك ثمن على الجهود المتميزة التي تبذلها كوادر الأمن العام في التعاون مع وزارة التربية لإتمام الامتحانات بنجاح وتوفير البيئة الآمنة للطلبة.

أخبار ذات صلة

newsletter