Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اطلاق بوابة الكترونية للطلبة الأردنيين الدارسين في الخارج | رؤيا الإخباري

اطلاق بوابة الكترونية للطلبة الأردنيين الدارسين في الخارج

الأردن
نشر: 2015-01-24 12:45 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
اطلاق بوابة الكترونية للطلبة الأردنيين الدارسين في الخارج
اطلاق بوابة الكترونية للطلبة الأردنيين الدارسين في الخارج

رؤيا - بترا-  في سابقة تعد الأولى من نوعها، اطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بوابة الكترونية على موقعها الرسمي للطلبة الأردنيين الدارسين في الخارج، ضمن خطة أتمتة عمليات واجراءات الوزارة الداخلية والخارجية.

 

ووفق بيان صحفي أصدرته الوزارة اليوم السبت، ضمت البوابة الالكترونية معلومات الطلبة كالاسم، والجامعة التي يدرس بها، وبلد الدراسة، والتخصص، وعناوينه، ومعلومات الاتصال الخاص به وبذويه.

 

ودعا امين عام الوزارة الدكتور هاني الضمور الطلبة إلى ضرورة تعبئة النموذج لتسهيل عملية متابعة أحوالهم وحل المشكلات التي قد يتعرضون لها، وبصرف النظر عن آلية الدراسة وجهة الانفاق سواء على حسابه الخاص او كان موفدا من الوزارة، ولجميع الدرجات العلمية.

 

وقال "إن جمع معلومات الطلبة من خلال البوابة من شأنه تسهيل اجراءات معادلة شهاداتهم ودرجاتهم العلمية لدى عودتهم"، مشددا على ان اي طالب لن يقوم بتعبئة النموذج لن ينظر في طلبه.

 

ولفت الضمور إلى ان تزويد الوزارة بالمعلومات والاحصائيات الدقيقة لأعداد الطلبة في الخارج وتخصصاتهم يمكنها من رسم السياسات والتخطيط للمستقبل كما ينبغي، بما ينسجم مع التوجهات والسياسات الاقتصادية والتنموية للأردن.

 

ويستطيع الطلبة الدخول على البوبة من خلال موقع الوزارة الالكتروني (www.mohe.gov.jo) أو متابعة الرابط التالي: (www.mohe.gov.jo/rce/login.aspx).

أخبار ذات صلة

newsletter