Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فصل 30 اشتراكا للمياه في الزرقاء | رؤيا الإخباري

فصل 30 اشتراكا للمياه في الزرقاء

الأردن
نشر: 2022-07-23 16:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
صورة تعبيرية لشخص يستخدم خرطوم مياه
صورة تعبيرية لشخص يستخدم خرطوم مياه
  • تحرير عشرات المخالفات لحين تصويب الأوضاع ووقف الهدر في الزرقاء
  • العيطان: الحملة بدأت في معظم مناطق الزرقاء

فصلت شركة مياهنا 30 اشتراك مياه في محافظة الزرقاء، وحررت عشرات المخالفات لحين تصويب الأوضاع ووقف الهدر من خزانات المياه الخاصة بالمواطنين، بعد إجراءات عديدة قبل الفصل.


اقرأ أيضاً : النجار: قطاع المياه "رقم واحد" ضمن أولويات الحكومة - فيديو


وقال مدير مياه محافظة الزرقاء المهندس يوسف العيطان في بيان أصدرته وزارة المياه، السبت، من جهته إن الحملة بدأت في معظم مناطق المحافظة ، تنفيذا لخطة الوزارة في ظل الطلب المتزايد على المياه في فصل الصيف.

وأشار العيطان إلى أنه  تم التركيز على العقارات التي تتسبب بهدر كميات كبيرة من المياه.

وبين أن الحملة تبدأ بمراقبة الأبنية التي تنساب منها المياه في الشوارع كملاحظة أولية خلال فترة دور توزيع المياه، ومن ثم الصعود إلى أسطح تلك البنايات و تفقد الخزانات، وأخذ ملاحظات الخزانات التي تعاني من مشاكل تسبب هدراً للمياه والأسباب.

فصل الاشتراكات المتكررة

وأوضح إلى أنه سيتم فصل الاشتراكات للمخالفات المكررة بسبب وجود هدر للمياه داخل العقار، مبينا  أن هناك سلوكيات خاطئة ولابد من تطبيق التعليمات بحق كل من يهدر المياه، واتباع خطوات متتالية تكفل عدم تكرار مثل هذه السلوكيات الخاطئة استنادا لأحكام تعديلات قانون سلطة المياه المتضمن تغليظ العقوبات على كل من يهدر المياه كونها مخالفة يعاقب عليها القانون.

وشدد العيطان حرص الوزارة على منع هدر المياه، والعمل على خفض قيمة فاتورة المياه وتجنب حدوث مكرهة صحية أسفل العمارة خصوصا في "الكراجات" السفلية و عدم الإضرار بالأبنية على المدى البعيد.


اقرأ أيضاً : وزارة المياه: 63% نسبة المناطق المخدومة بالصرف الصحي في الأردن


وثمن تجاوب المواطنين وممثلي الأحياء في التعاون مع وزارة المياه، إذ باشروا بالاتصال من أجل صيانة خزاناتهم، سواء العلوية أو السفلية و استبدال بعض المواسير المهترئة أو استبدال الطوّاشات وإغلاق الثقوب الموجودة في الخزانات.

أخبار ذات صلة

newsletter