Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الهواري: السياحة العلاجية في الأردن بدأت تتعافى | رؤيا الإخباري

الهواري: السياحة العلاجية في الأردن بدأت تتعافى

الأردن
نشر: 2022-07-23 15:46 آخر تحديث: 2022-07-23 16:01
صورة ارشيفية لوزير الصحة الدكتور فراس الهواري
صورة ارشيفية لوزير الصحة الدكتور فراس الهواري
  • الهواري: المملكة تميزت بتطوير الاختصاصات الطبية المختلفة
  • الهواري: عدد المستشفيات العامة والخاصة في الأردن ارتفع إلى 127 مستشفى

أكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، أن السياحة العلاجية في الأردن بدأت تتعافى من تداعيات جائحة كورونا بعد أن تضررت بشكل كبير جراء جائحة فيروس كورونا خلال عام 2020.

وبين الهواري أن عدد الزائرين للمملكة بقصد العلاج انخفض إلى حوالي 111 ألف زائر، في حين كان عددهم قبل الجائحة في عام 2019 حوالي 235 ألف زائر، مشيرا إلى أن أعدادهم ارتفعت عام 2021 إلى حوالي 157 ألف زائر، بينما وصلت أعداهم خلال النصف الأول من هذا العام إلى حوالي 85 ألف زائر.


اقرأ أيضاً : الفايز: الأردن يتمتع بطقس معتدل ومناظر طبيعية خلابة


وقال الهواري في افتتاح أعمال القمة العالمية السابعة للسياحة الاستشفائية، بمشاركة محلية وعربية، مندوباً عن جلالة الملك عبد الله الثاني، إن المملكة تميزت بتطوير الاختصاصات الطبية المختلفة، وإنجازات عملية تحققت في تشخيص الأَمراض وَمعالجتها وإجراء التداخلاتِ الجراحية، مثمنا التعاون المشترك بين جميع القطاعات الطبية والسياحية العامة والخاصة للترويج للأردن كبلد قادر على تقديم خدمات طبية تواكب المستجداتِ في مختلف الحقول والاختصاصات الطبية الْمعتمدة.

وأضاف، أن الحكومة استمرت بتنفيذ التوجيهات الملكية السامية لدعم السياحة العلاجية وتعزيز المكانة التي أحتلها الأردن في هذا المضمار، من خلال تسريع وتيرة تطوير الخدمات الصحية، وتوسعة البنى التحتية، ورفع كفاءة الموارد البشرية، بالإضافة إلى عقد شراكات بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الخاصة والجامعات لرفع قدرات الكوادر الطبية فيها، وبما يعود بالنفع على القطاع الطبي الأردني ويُعزز من تكاملية الأدوار.

وأشار إلى أن عدد المستشفيات العامة والخاصة في الأردن ارتفع ليصل إلى 127 مستشفى، بسعة 18614 سريرا، لافتاً إلى أنّ هذا الارتفاع ساهم جنباً إلى جنب مع توافر المنتجعات السياحية المميزة في ترويج السياحة العلاجية للأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter