Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حامد: تطوير المناهج يتضمن إعداد الطلبة وتأهليهم للقرن الـ21 - فيديو | رؤيا الإخباري

حامد: تطوير المناهج يتضمن إعداد الطلبة وتأهليهم للقرن الـ21 - فيديو

الأردن
نشر: 2022-07-22 20:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
صورة أرشيفية لكتب مدرسية
صورة أرشيفية لكتب مدرسية
  • حامد: الانتهاء من إعداد المناهج الجديدة لمبحثي العلوم والرياضيات
  • حامد: الاستفادة من التغذية الراجعة في الميدان والأبحاث التي أجراها أكاديميون وتربويون
  • حامد: نتائج الدراسات الدولية (تمس، بيزا) أشارت عدة مرات إلى وجود خلل

قالت الدكتورة شيرين حامد المديرة التنفيذية لمركز تطوير المناهج، إن المركز انتهى من إعداد المناهج الجديدة في مبحثي العلوم والرياضيات من الصف الاول حتى الثاني عشر.

وأضافت حامد في حديثها لنشر أخبار رؤيا، الجمعة، أنه مع بداية العام الدراسي القادم سيتم الانتهاء من ثمانية صفوف التربية الإسلامية والدراسات الإسلامية، حيث يبدأ التدريس فيها العام الذي يليه.


اقرأ أيضاً : التربية تعلن الانتهاء من إعداد كتب العلوم والرياضيات لجميع الصفوف


وأشارت إلى أنه سيتم العمل قريبا على تطوير مناهج اللغة العربية والدراسات الاجتماعية في جميع فروعها، ومناهج الحاسوب والمهارات الرقمية واللغة الإنجليزية بالإضافة إلى التربية الإعلامية والمعلوماتية.

وبينت حامد أن المستجدات في عملية تطوير المناهج الأردنية تتضمن تركيزا على المفاهيم وربط التعلم في الحياة وإعداد الطلبة التي تؤهلهم للقرن الـ21.

وأكد أنه تم الاستفادة من التغذية الراجعة في الميدان والأبحاث التي أجراها أكاديميون وتربويون في درجة الماجستير والدكتوراة، حيث أظهرت عملية التقييم أن هناك حاجة مستمرة لتطوير المناهج والتعليم.

وأوضحت حامد أن نتائج الدراسات الدولية (تمس، بيزا) أشارت عدة مرات إلى وجود خلل، خصوصا في مبحثي العلوم والرياضيات، مؤكدة أن المناهج يجب أن تركز على كيفية الوصول إلى المعرفة وإنتاجها.

وقالت حامد إن المعلمين يحتاجون إلى دعم أكاديمي مستمر، وأنه سيتم تقديم مجموعة من الأيام التدريبية لمشرفي الميدان لمادتي الرياضيات والعلوم لمعرفة التغيرات الرئيسة التي طرأت على مناهج التوجيهي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter