73,571 طالبا وطالبة يتقدمون لامتحان "التوجيهي" الخميس

الأردن
نشر: 2022-07-21 06:29 آخر تحديث: 2022-07-21 10:21
صورة تعبيرية لطالب يتقدم لإمتحان
صورة تعبيرية لطالب يتقدم لإمتحان
  • تبدأ الجلسة الأولى الساعة 10 صباحاً، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة 1 ظهرا

يتقدم 73,571 طالبا وطالبة، الخميس، لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي" موزعين على جلستين، بحيث تبدأ الجلسة الأولى الساعة العاشرة صباحاً، في حين ستكون الجلسة الثانية الساعة الواحدة ظهرا.


اقرأ أيضاً : معلمون يتحدثون عن امتحان الكيمياء للتوجيهي - فيديو


وقالت وزارة التربية إن 71,907 طالب وطالبة في الجلسة الأولى، فيما يتقدم 1,664 طالب وطالبة في الجلسة الثانية، حسب جدول الوزارة المعلن.

إشادة بدور الأمن العام

أشادت وزارة التربية والتعليم بجهود مديرية الأمن العام في مساندة ودعم الوزارة خلال جلسات امتحان شهادة الدارسة الثانوية العامة- الامتحان العام 2022.


اقرأ أيضاً : أوراق امتحانات الثانوية العامة.. محطات متعددة وإجراءات صارمة - فيديو


واعربت الوزارة عن أسفها لما صدر من تعبير غير دقيق وغير مسؤول في كتاب صادر عن مديرية التربية والتعليم للواء ناعور حول دور كوادر مديرية الأمن العام.

وقال أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية والفنية الدكتور نواف العجارمة في تصريح صحفي، إن كوادر الأمن العام المتواجدة داخل مراكز الامتحان وفي محيطها، تسهم بشكل كبير في الحفاظ على سلامة سير الامتحان، ومنع أية محاولات للتشويش على هذا الامتحان الوطني الهام، وضمان حق الطلبة في التقدم له بكل هدوء وفي أجواء امتحانية ملائمة.

وأكد الدكتور العجارمة، أن التعاون المستمر بين وزارة التربية والتعليم ومديرية الأمن العام وبقية المؤسسات الوطنية المساندة خلال امتحان الثانوية العامة، يعكس أهمية الشراكة بين المؤسسات الوطنية المختلفة في دعم مسيرة التنمية، ومنها العملية التعليمية ومتطلبات امتحان الثانوية العامة.

وأعرب عن تقدير الوزارة لجهود جميع المؤسسات المساندة لها في الامتحان ومنها مديرية الأمن، مؤكدا حرص الوزارة على إنجاحه وسيره وفق الإجراءات والتعليمات الناظمة له وبكل شفافية ومسؤولية.

أخبار ذات صلة

newsletter