مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره الفلسطيني محمود عباس

ماكرون يلتقي عباس ويدعو لاستئناف الحوار

ماكرون يلتقي عباس ويدعو لاستئناف الحوار

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|
  • الرئيس الفرنسي: التوترات وأعمال العنف والإرهاب تتواصل في الشرق الأوسط

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال استقباله الرئيس الفلسطيني محمود عباس في قصر الإليزيه إلى استئناف "الحوار السياسي المباشر"، مذكرا بأن أعمال عنف جديدة قد تندلع "في أي لحظة".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يطلق الرصاص على فلسطيني بزعم طعنه مستوطنا


وقال ماكرون خلال اللقاء إن "التوترات وأعمال العنف والإرهاب تتواصل في الشرق الأوسط".

وتحدث عن "استئناف الحوار السياسي المباشر"، قائلا "إنه طريق صعب، مليء بالعثرات، لكن ليس لدينا بديل عن إحياء جهودنا من أجل السلام"، مستعيدًا بذلك تصريحات أدلى بها قبل 15 يوما أمام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يائير لبيد.

قيام دولة فلسطينية

وأكد أن "حلقة دامية جديدة قد تندلع في أي لحظة" مطالبًا "بإنهاء التدابير الأحادية" في إشارة إلى "طرد عائلات فلسطينية وهدم (المنازل) وسياسة الاستيطان ... التي تُبعد احتمال قيام دولة فلسطينية.

من جانبه، أكد عباس رفضه "ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي تعمل على تغيير طابع وهوية مدينة القدس، والتضييق على أهلها، وبخاصة عمليات طرد الفلسطينيين منها وهدم منازلهم، علاوة على النشاطات الاستيطانية وعنف المستوطنين والاقتحامات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، وأعمال القتل اليومي في كل مكان".


اقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال


وجدد الرئيس الفلسطيني المطالبة الأربعاء بإلقاء الضوء على جريمة قتل الصحافية شيرين أبو عاقلة التي قُتلت في 11 أيار/مايو الماضي برصاصة في الرأس خلال تغطيتها عملية عسكرية للاحتلال في مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة. 

وأكد أن مراسلة قناة الجزيرة القطرية "قُتلت بدم بارد وبدون أي سبب".