Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أصحاب باصات في العقبة يعتصمون بسبب تصاريح العمل | رؤيا الإخباري

أصحاب باصات في العقبة يعتصمون بسبب تصاريح العمل

الأردن
نشر: 2022-07-20 14:34 آخر تحديث: 2022-07-20 14:34
صورة من الاعتصام
صورة من الاعتصام
  • جاء ذلك بعد أن قررت سلطة منطقة العقبة عدم منح تصاريح للعمل على الخطوط الداخلية

نفذ أصحاب باصات الخطوط العاملة على النقل الداخلي في محافظة العقبة، الأربعاء، وقفة احتجاجية بسبب عدم التجديد لهم للعمل داخليا.


اقرأ أيضاً : توقيف 10 أشخاص وإحالتهم على القضاء بقضية غاز العقبة


وبحسب مراسل "رؤيا"، قال أصحاب الباصات العاملة، إنهم يقومون بنقل الركاب من مجمع العقبة إلى باقي مناطق المدينة منذ 13 عاماً ، مؤكدين أنه جرى توزيع هذه الباصات حسب الحاجة منذ ذلك الوقت.

وبينوا أن سلطة منطقة العقبة قررت عدم منح تصاريح للعمل على الخطوط الداخلية، بالرغم من أنهم كانوا يحصلون عليه منذ سنوات طويلة، الأمر الذي أثر بشكل سلبي وكبير على مالكي المركبات من الأهالي، في ظل منافسة مركبات المفوضية لهم.

وأكد أصحاب الباصات، أنهم بحثوا مع المسؤولين في سلطة منطقة العقبة، هذه المشكلة إلا أنهم لم يتوصلوا لنتيجة مرضية، حيث ترفض السلطة شراء المركبات التي يملكونها ومنح تصاريح للعمل على خطوط إضافية، الأمر الذي بات يكبدهم خسائر كبيرة، فضلا عن توقف أعمالهم.


اقرأ أيضاً : القبض على المدير السابق لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ


من جهته، قال نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حمزة الحاج حسن، إن السلطة قامت بعمل دراسة شمولية لقطاع النقل العام بمدينة العقبة نتج عنها عدم منح تصاريح لهذه الحافلات لانتفاء الغاية التي كانت تعطى لهم.

وأكد الحاج حسن، أنه وبعد دراسة أخرى للجنة قطاع النقل العام قررت اللجنة منح 5 باصات فقط للعمل على النقل الداخلي وهي تصاريح مؤقتة لحين تشغيل الخطوط من قبل حافلات السلطة.

أخبار ذات صلة

newsletter