Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سوريا تقطع علاقتها الدبلوماسية مع أوكرانيا | رؤيا الإخباري

سوريا تقطع علاقتها الدبلوماسية مع أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2022-07-20 09:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
علم سوريا
علم سوريا
  • مصدر رسمي: قررت الجمهورية العربية السورية قطع العلاقات الدبلوماسية مع أوكرانيا عملا بمبدأ المعاملة بالمثل
  • الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي أعلن في 29 حزيران انتهاء العلاقات بين سوريا وأوكرانيا

أعلنت سوريا قطع علاقتها الدبلوماسية مع أوكرانيا، عملا بمبدأ "المعاملة بالمثل" وبعد أسابيع من إقدام كييف على نفس الخطوة، بعدما اعترفت دمشق باستقلال جمهورتي دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين المواليتين لروسيا.


اقرأ أيضاً : الرئيسي الأوكراني يعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع سوريا


وقالت وكالة الأنباء السورية، نقلا عن مصدر رسمي، قررت الجمهورية العربية السورية قطع العلاقات الدبلوماسية مع أوكرانيا، عملا بمبدأ المعاملة بالمثل، وردا على قرار الحكومة الأوكرانية في ذات الموضوع.

يذكر أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي أعلن في 29 حزيران، انتهاء العلاقات بين سوريا وأوكرانيا، مشيرا إلى أن ضغوط العقوبات على دمشق ستزداد شدّة.

قرار زيلينسكي جاء بعد ساعات من إعلان سوريا الاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين، لتصبح بذلك أول دولة تقدم على ذلك بعد روسيا التي اعترفت بهما في 21 شباط، قبيل بدء العملية العسكرية في أوكرانيا في 24 من الشهر نفسه.

ولم تكن تلك المرة الاولى التي تنضمّ فيها دمشق إلى موسكو، إذ اعترفت الحكومة السورية في أيار 2018 بمنطقتي أبخازيا وأوسيتيا الانفصاليتين في جورجيا الواقعتين تحت النفوذ الروسي.

ووقعت موسكو في السنوات الماضية اتفاقات ثنائية مع دمشق وعقودا طويلة الأمد في مجالات عدة أبرزها الطاقة والبناء والنفط والزراعة.

أخبار ذات صلة

newsletter