مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عدادات كهرباء

نحو مليون ونصف مسجل للاستفادة من دعم الكهرباء

نحو مليون ونصف مسجل للاستفادة من دعم الكهرباء

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • عدد المسجلين على منصة الدعم المخصصة للحصول على دعم الكهرباء بلغ حتى الثلاثاء نحو مليون ونصف المليون

قالت الناطقة الإعلامية باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، الدكتورة تحرير القاق، إن عدد المسجلين على منصة الدعم المخصصة للحصول على دعم الكهرباء بلغ حتى الثلاثاء، نحو مليون ونصف مُسجل.


اقرأ أيضاً : مهم بشأن التعرفة الكهربائية الجديدة


وأضافت القاق لـ"رؤيا"، الثلاثاء أن عدد الشكاوى المتعلقة بالدعم انخفضت بشكل واضح مقارنة مع الشهور الثلاثة الماضية، نتيجة لمعرفة المواطنين بتفاصيل وطريقة إدخال المعلومات اللازمة على المنصة ، كذلك الشروط التي يُجدر استيفائها ليتمكن المواطنون من الاستفادة من الدعم.

فواتير مدعومة

وعن أبرز الشكاوى، فقد أوضحت أنها تتركز على مطالبة المواطنين بإعادة النظر بفواتيرهم لتصبح "مدعومة"، يأتي بعدها شكاوى بعدم قبولهم في المنصة نتيجة لخطأ في إدخال البيانات.

ولفتت إلى أن عودة المغتربين إلى الأردن منذ بداية الصيف ساهم في زيادة عدد المسجلين على المنصة والاستفادة من الدعم، داعية إلى التسجيل على المنصة للتخفيف على المواطنين في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية.


اقرأ أيضاً : تعرف على خطة إعادة تنظيم التعرفة الكهربائية الجديدة


وتأتي إجراءات الحكومة بشأن دعم فواتير الكهرباء لإزالة التشوهات في التعرفة القديمة وزيادة الشفافية وتبسيط الفواتير لتسهيل فهمها من قبل المشتركين، كذلك تنفيذ مطالب القطاعات الاقتصادية الحيوية بتخفيض كلف الطاقة الكهربائية لزيادة تنافسيتها وتحفيز قدرتها على تحقيق النمو المستدام.