منتخب الشباب يفتتح مشواره في بطولة كأس العرب الأربعاء

رياضة
نشر: 2022-07-18 18:59 آخر تحديث: 2023-06-18 12:52
تمرين للاعبي المنتخب الوطني ت 20 عاما
تمرين للاعبي المنتخب الوطني ت 20 عاما
  • المنتخب يشارك في البطولة إلى جانب الإمارات واليمن لحساب المجموعة الثانية

يستهل المنتخب الوطني ت 20 عاما مشواره في بطولة كأس العرب بلقاء الإمارات عند التاسعة من مساء الأربعاء على ملعب نادي ضمك في السعودية.


اقرأ أيضاً : صقور الأردن إلى ربع نهائي كأس آسيا لكرة السلة


وغادر المنتخب فجر الاثنين، إلى السعودية، استعدادا للمشاركة في البطولة، التي تقام في الأيام من 20 تموز الحالي حتى 6 آب المقبل، قبل أن ينهي تدريباته في العاصمة عمان بقيادة المدرب إسلام الذيابات، بحيث ارتكزت التمارين في الأيام الماضية على الجوانب البدنية والفنية بغياب عدد من اللاعبين لالتزامهم مع فرقهم بالمشاركة في مباريات الدوري الأردني للمحترفين.

وتضم قائمة المنتخب للبطولة 23 لاعبا: محمود المحارمة، ومراد الفالوجي، وعبد الرحمن محمد، وإبراهيم نوفل، ويوسف حسان، وأحمد أيمن، وعاصم أبو التين، وصهيب القاضي، وعلاء دية، ومحمد رائد، وعمر العصاد، ومحمد أبو هزيم، وهاشم المبيضين، وسيف الدين درويش، وقصي المنصوري، ومعاذ العليمات، وخلدون صبرة، وعلي العزايزة، وبكر كلبونة، وزكريا وليد، وزيد الأصفر، وأمين الشناينة، إلى جانب اللاعب أوس أبو هضيب الذي حل بديلا لأدهم الرفاعي، بعد تعذر التحاق الأخير مع الوفد بسبب التزامه بتقديم امتحانات الثانوية العامة.

ويشارك المنتخب في منافسات البطولة لحساب المجموعة الثانية، إلى جانب الإمارات واليمن، في حين تضم الأولى: السعودية، وموريتانيا، والعراق، والثالثة: الجزائر، ولبنان، وليبيا.

وجاءت منتخبات مصر، وعمان، والصومال في المجموعة الرابعة، وضمت الخامسة تونس، والبحرين، وجيبوتي، في حين تنافس فرق المغرب، والسودان، وفلسطين في السادسة.


اقرأ أيضاً : الفيصلي يتعاقد مع المدافع محمد زريقات


وبحسب نظام البطولة، يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل بطل كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

يذكر أن قرعة التصفيات الآسيوية، التي تقام منافساتها في الأردن للمدة من 10 حتى 18 أيلول المقبل، أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة، إلى جانب الصين تايبيه، وسوريا، وتركمانستان، وجزر شمال ماريانا.

أخبار ذات صلة

newsletter