مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة أرشيفية لإغلاق محل تجاري مخالف بالشمع الأحمر

إغلاق منشأة في عمان لتلاعبها بتاريخ انتهاء مستلزمات طبية

إغلاق منشأة في عمان لتلاعبها بتاريخ انتهاء مستلزمات طبية

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • "الغذاء والدواء" تحفظت على نحو 100 ألف عبوة من المعقمات منتهية الصلاحية 
  • " الغذاء والدواء" تتابع سلسلة تصنيع واستيراد وتصدير وتداول مختلف الأجهزة الطبية

أغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء منشأة مخالفة في عمان لتلاعبها بتاريخ انتهاء مستلزمات طبية ومعقمات خاصة بالعمليات الجراحية منتهية الصلاحية.


اقرأ أيضاً : الغذاء والدواء: إتلاف كمية من حصص لحوم الأضاحي الفاسدة


وتحفظت المؤسسة أيضا على نحو 100 ألف عبوة من المعقمات منتهية الصلاحية تمهيدا لإتلافها.

من جهته، قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات أنه كُشف على ما يزيد عن 200 منشأة لبيع المستلزمات الطبية ومواد التجميل منذ بداية العام، كذلك كشفت على نحو 60 منشأة صناعية لغايات الترخيص أو تجديد الترخيص ومنح شهادة التصنيع الجيد للأجهزة الطبية والمستلزمات.

حملات تفتيشية 

وشدد مهيدات على حرص المؤسسة في متابعة سلسلة تصنيع واستيراد وتصدير وتداول مختلف الأجهزة الطبية والمستلزمات والكواشف المخبرية ومستحضرات التجميل، عبر التفتيش الدوري على المنشآت ورصد المخالفات.

وبين أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان انسياب المستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل الآمنة للمواطنين، حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

وتنفذ المؤسسة حملات تفتيشية على الأسواق وتسحب عينات عشوائية منها وتحليلها والتحقق من التزام الشركات الصانعة بالتركيبة المجازة، واتخاذ الإجراءات الرقابية الأصولية على ضوء نتائج التحاليل المخبرية.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. وقف وإغلاق 8 منشآت في الزرقاء لوجود مخالفات صحية


وتُلغي المؤسسة إجازة التداول في حال عدم الالتزام بالمعايير المعمول بها، ضمن نهج وخطط رقابية، كذلك تتابع المؤسسة تصويب أوضاع المنشآت المخالفة لضمان استمرارية النشاط الصناعي والتجاري للأجهزة الطبية والمستلزمات ومستحضرات التجميل بحسب معايير الجودة والفعالية والمأمونية.

وتنفذ المؤسسة حملات توعية وإرشادية للمنشآت الصناعية والتجارية للتعريف بالتشريعات المتصلة بالأجهزة الطبية والمستلزمات ومستحضرات التجميل وأسس تصنيعها وتداولها.