Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ديزني لاند موقع مثالي لنقل الفيروسات "النادرة" | رؤيا الإخباري

ديزني لاند موقع مثالي لنقل الفيروسات "النادرة"

هنا وهناك
نشر: 2015-01-24 05:52 آخر تحديث: 2016-08-07 16:30
ديزني لاند موقع مثالي لنقل الفيروسات "النادرة"
ديزني لاند موقع مثالي لنقل الفيروسات "النادرة"

رؤيا - فرانس برس - تشهد ولاية كاليفورنيا الأميركية عشرات الإصابات بمرض الحصبة انتقلت عدواها في غالبيتها في مجمع ديزني لاند الترفيهي، بعد أن كان هذا الفيروس قد انتهى نظرياً في الولايات المتحدة منذ سنوات.

وأشار مركز الحماية من الأمراض في كاليفورنيا على موقعه الإلكتروني إلى تسجيل 59 حالة إصابة بالحصبة في الولاية منذ نهاية ديسمبر.

وأوضح المركز أنه من بين هذه الحالات المسجلة، 42 مرتبطة بالتعرض للفيروس في ديسمبر في مجمع ديزني لاند في اناهايم بضاحية لوس أنجلوس في كاليفورنيا، لافتاً إلى أن خمسة موظفين في المجمع الترفيهي أصيبوا بهذا المرض.

كما أن حالات أخرى مؤكدة زار أصحابها مجمعات ديزني عندما كانت العدوى منتشرة في يناير، حسب مركز الحماية من الأمراض في كاليفورنيا.

وذكر مركز الحماية من الأمراض في كاليفورنيا أن الطريقة الفضلى لتفادي الإصابة بالحصبة هي بتلقي اللقاح، لافتة إلى أنه من أصل 34 حالة إصابة توافرت معلومات عنها، 28 لم يكونوا قد تلقوا هذا اللقاح كما أن مصاباً آخر كان تلقى جرعة واحدة من اللقاح عوضاً عن اثنتين يتعين حقنهما بهدف إعطاء مناعة كافية.

وتعتبر الحصبة مرضاً شديد العدوى، ويمكن أن ينتقل بالهواء من دون احتكاك جسدي. وتبدأ العوارض بالسعال والحرارة وسيلان الأنف، إضافة إلى طفرات جلدية تظهر سريعاً بشكل خاص في منطقة الوجه لتمتد بعدها إلى مناطق في أسفل الوجه.

ويمثل مجمع ديزني الترفيهي موقعاً مثالياً لنقل الفيروسات، لأنه يجمع أشخاصاً من العالم أجمع قد يكونون حاملين للفيروس الذي قضي عليه نظرياً في الولايات المتحدة.

وأشار المركز إلى أنه تم إلقضاء على الحصبة في الولايات المتحدة سنة 2000، على الرغم من أن أوبئة تم تسجيلها في مناطق عدة من العالم في السنوات الأخيرة، خصوصاً في أوروبا الغربية وباكستان وفيتنام والفلبين.

وتم تسجيل 644 إصابة بالحصبة في الولايات المتحدة العام الماضي، وهو ارتفاع كبير في عدد الحالات مقارنة مع 173 حالة مسجلة سنة 2013. ومنذ مطلع العقد الماضي، لم يكن يسجل سوى ما لا يزيد على 60 حالة سنوياً في سائر أنحاء البلاد.

أخبار ذات صلة

newsletter