Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موجة حر عاتية وطويلة الأمد تضرب إيطاليا | رؤيا الإخباري

موجة حر عاتية وطويلة الأمد تضرب إيطاليا

عربي دولي
نشر: 2022-07-15 18:04 آخر تحديث: 2022-07-15 18:11
طفل يلهو بالماء
طفل يلهو بالماء
  • إيطاليا مرت بـ5 موجات حرّ إفريقية منذ 10 أيار/مايو
  • الأرصاد الإيطالية: الجليد والثلوج سيذوبان بمعدلات مثيرة للذهول

تمر إيطاليا بموجة حرّ عاتية وطويلة الأمد تستمر 65 يوما وتتراوح درجات الحرارة فيها 45-46.


اقرأ أيضاً : المغرب تكافح حرائق غابات عنيفة - فيديو


وقالت هيئة هيئة الأرصاد الجوية في إيطاليا في بيان الجمعة، إنه "قبيل شهر واحد من عطلة منتصف الصيف سترافقنا موجة الحر هذه لمدة 65 يوما. في الواقع، مرت البلاد منذ 10 أيار/مايو بخمس موجات حرّ إفريقية، والآن بدأت الموجة السادسة تضرب شبه الجزيرة بدرجات حرارة تتراوح بين 45-46 درجة مئوية في الظل، وتتوسع بجميع الاتجاهات في إيطاليا في هذه الساعات".

وأضافت أن "هذا الإعصار العكسي الجديد دعي (أپوكاليپس 4800) والذي يأخذ اسمه من الحرارة الاستثنائية الموجودة أيضا على هذا الارتفاع في جبالنا"، وهي "الدرجات القصوى التي أدت للأسف، إلى الانفصال الجليدي الدرامي الأخير أيضاً، في قمة مارمولادا".

وأشارت إلى أن "هذا المناخ المجنون الذي يرجع أساسا إلى الإنسان، سيجعل نقطة التجمد تصل إلى 4800 متر، وهي النقطة التي تستند إليها الأرصاد الجوية، والتي تشير إلى الارتفاع الذي تكون درجة الحرارة فوقه أقل من الصفر دائما".


اقرأ أيضاً : الجفاف يضرب إيطاليا وإعلان حالة الطوارئ في 5 مناطق


وأوضحت أنه "بعبارة أخرى، مع (أپوكاليپس 4800) ووصول نقطة التجمد إلى 4800 متر، لن تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر حتى على سطح أوروبا، ولا حتى على قمة الجبل الأبيض"، لافتة إلى أن "الجليد والثلوج سيذوبان بمعدلات مثيرة للذهول".

أخبار ذات صلة

newsletter