مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عينة من فحص كورونا

موجة جديدة من كورونا في مصر

موجة جديدة من كورونا في مصر

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|
  • تزايد ملحوظ في إصابات كورونا في مصر
  • الجهات المعنية المصرية حذرت من التراخي في الإجراءات الاحترازية

قال مدير الشؤون الصحية في محافظة القاهرة، محمد شوقي إن هناك مذكرة عاجلة لتحويل 3 مستشفيات من عزل جزئي إلى عزل كامل.


اقرأ أيضاً : مع دخول موجة كورونا الخامسة.. التربية: صحة وسلامة الطلبة أولوية


وأضاف شوقي أن المذكرة نتيجة لما شهدته الأسابيع الأخيرة من تزايد ملحوظ في أعداد حالات كورونا المترددة على المستشفيات، ما قد يزيد من عدد حالات الحجر الصحي.

وجاء في المذكرة "موافقة مدير الشؤون الصحية على تحويل مستشفيات صدر العباسية وحميات العباسية وحميات حلوان من مستشفيات عزل جزئي إلى مستشفيات عزل كامل هي مستشفيات العزل الكامل لقطاع مستشفيات العلاجي بالقاهرة لاستيعاب الأعداد المتوقعة من حالات الحجز بالمستشفيات".

ارتفاع إصابات كورونا في مصر 

وعادت إصابات كورونا للارتفاع في مصر في الأيام الماضية، وأطلقت الجهات المعنية في البلاد التحذيرات من التراخي في الإجراءات الاحترازية.

وقال مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة الوقائية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، من جهته، إن مصر تشهد موجة جديدة من إصابات كورونا يشهدها العالم كله.

وبين تاج الدين أن الفيروس لم ينته وما زال موجودا كوباء عالمي، وتابع "يوجد تزايد في إصابات كورونا منذ أكثر من 10 أيام، أي أننا أمام موجة جديدة".


اقرأ أيضاً : تعرف إلى خصائص متحور BA5 من فيروس كورونا الذي انتشر في الأردن - فيديو


وأوضح أنه يوجد متحور جديد من متحورات أوميكرون، لكن الغالبية العظمى ما بين 85% و90% تظهر عليهم أعراض بسيطة جدا وتشبه البرد، ولا تؤثر كثيرا على الجهاز التنفسي السفلي (الرئتين) وتركز على الجهاز التنفسي العلوي.