بايدن يعلن تقديم 100 مليون دولار إضافية لدعم شبكة مستشفيات فلسطينية

فلسطين
نشر: 2022-07-15 11:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • بايدن: نأمل بمساعدات دولية أخرى للقطاع الصحي في فلسطين

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في مؤتمر صحفي عقده في مستشفى المطلع "أوغستا فيكتوريا"، الجمعة، إن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت 85 مليون دولار لمستشفيات القدس الشرقية دولار منذ عام 2014، معلنا تقديم 100 مليون دولار إضافية لدعم شبكة مستشفيات فلسطينية.

وتابع الرئيس بايدن "فخور بأن تقدم الولايات المتحدة هذا الدعم، وآمل أن يؤدي المبلغ إلى تطوير القطاع الصحي وتحسين الرعاية المقدمة للشعب الفلسطيني".

وأبدى بايدن أمله بمساعدات دولية أخرى للقطاع الصحي في فلسطين، مرحبا بالوقت ذاته بمساهمة الإمارات بـ25 مليون دولار للقطاع الصحي الفلسطيني.


اقرأ أيضاً : بايدن يلتقي القادة الفلسطينيين قبيل مغادرته إلى السعودية


هذا ويلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الضفة الغربية المحتلة، ويُرجح أن تركز محادثاتهما على إجراءات اقتصادية من دون البحث في خطوات دبلوماسية كبيرة.

وتُمثل بيت لحم التي يُغادرها بايدن متوجهًا إلى السعودية، المحطة الأخيرة للرئيس الأمريكي، بعد اجتماعاته مع مسؤولين من الاحتلال الإسرائيلي.

وتشهد مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي جمودًا منذ 2014 على أثر اعتراض الفلسطينيين على استمرار التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.  

لكن مسؤولًا أمريكيًا كبيرًا قال إن زيارة بايدن سيصدر عنها "بعض الإعلانات المهمة... مثل تعزيز الفرص الاقتصادية للفلسطينيين". 

أخبار ذات صلة

newsletter