مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

قبيل ساعات على وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة

السعودية تعلن فتح أجوائها "لجميع الناقلات الجوية"

السعودية تعلن فتح أجوائها "لجميع الناقلات الجوية"

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|
  • في بادرة حسن نية واضحة تجاه الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت السعودية فتح أجوائها "لجميع الناقلات الجوية"، في بادرة حسن نية واضحة تجاه الاحتلال الإسرائيلي، قبيل ساعات على وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة الجمعة.


اقرأ أيضاً : بايدن يلتقي القادة الفلسطينيين قبيل مغادرته إلى السعودية


وقالت هيئة الطيران المدني السعودية في بيان على تويتر، إنه "في إطار حرص المملكة العربية السعودية على الوفاء بالتزاماتها المقررة بموجب اتفاقية شيكاغو 1944 والتي تقتضي عدم التمييز بين الطائرات المدنية المستخدمة في الملاحة الجوية الدولية، واستكمالاً للجهود الرامية لترسيخ مكانة المملكة كمنصة عالمية تربط القارات الثلاث وتعزيزاً للربط الجوي الدولي، تعلـن الهيئة العامة للطيران المدني أنـه تقرير فـتـح أجـواء المملكة لجميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات الهيئة لعبور الأجواء".

ويرفع هذا الإعلان فعليا قيود تحليق الطائرات من الأراضي الفلسطينية المحتلة وإليها.

بايدن يرحب

قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان إن الرئيس جو بايدن رحب الخميس بقرار السعودية فتح مجالها الجوية لكافة الناقلات الجوية المدنية.

وأضاف في بيان "يمهد هذا القرار الطريق أمام منطقة شرق أوسط أكثر تكاملا واستقرارا وأمنا، وهو أمر شديد الأهمية لأمن ورخاء الولايات المتحدة والشعب الأمريكي وأمن ورخاء الاحتلال الإسرائيلي".

والتقى الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي يُجري حاليًا أوّل جولة له في الشرق الأوسط، قادةً من الاحتلال الإسرائيلي في القدس يومي الأربعاء والخميس، ومن المقرر أن يقوم الجمعة برحلة رسمية مباشرة وغير مسبوقة إلى السعودية.