مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جانب من العاصمة عمان - ارشيفية

انخفاض على درجات الحرارة في الأردن الخميس والجمعة

انخفاض على درجات الحرارة في الأردن الخميس والجمعة

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|
  • درجات الحرارة تكون ما بين نهاية العشرينيات ومطلع الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية

قال موقع طقس العرب آخر مُخرجات النماذج العددية تشير إلى حدوث انخفاض قليل على درجات الحرارة لتكون أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل يومي الخميس والجمعة، ويكون الطقس صيفيًا مُعتدلاً خلال ساعات الظهيرة والعصر في مُختلف المرتفعات الجبلية من المملكة وصيفيًا إعتيادياً في بقية المناطق، في حين يستمر حاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وأضاف أن درجات الحرارة تكون ما بين نهاية العشرينيات ومطلع الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، في حين تكون تتجاوز مُنتصف الثلاثينيات في الأغوار والعقبة والمناطق الصحراوية. تزامناً مع ظهور الغيوم المُنخفضة خاصة في المناطق الشمالية والوسطى الغربية.


اقرأ أيضاً : تغير مرتقب على الأجواء في الأردن بعد منتصف الشهر الحالي


رياح شمالية غربية مُعتدلة مثيرة للأتربة في المناطق الصحراوية 

وأشار طقس العرب إلى أنه تهُب على الأردن يومي الخميس والجمعة رياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط فترتي العصر والمساء خاصة في المناطق الجبلية والمكشوفة، وتكون مُثيرة للأتربة في المناطق الصحراوية من المملكة. 

طقس لطيف ليلا

ولفت إلى أن الطقس يكون لطيفا إلى مُعتدلاً خلال ساعات الليل، إلا أنه سيميل للبرودة قليلاً عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر خاصة في المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية، بحيث تكون درجات الحرارة الصُغرى حول ال16 درجة مئوية.

وقال إنه ذلك يتزامن مع حدوث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية، وتظهر كميات من الغيوم المُنخفضة والتي قد تؤدي إلى تشكل الضباب في بعض مناطق الجبال.