البطاقة الممغنطة لأبناء الأردنيات تصرف في حزيران

محليات
نشر: 2015-01-23 22:22 آخر تحديث: 2016-07-11 13:00
البطاقة الممغنطة لأبناء الأردنيات تصرف في حزيران
البطاقة الممغنطة لأبناء الأردنيات تصرف في حزيران

رؤيا - الرأي -  كشف مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات ان الدائرة بدأت بصرف الشهادات التعريفية لابناء الاردنيات، لكن البطاقة الممغنطة الخاصة ذات المواصفات الفنية والامنية تصرف في شهر حزيران من هذا العام.


وقال قطيشات في تصريح خاص لـ«الرأي» انه تم تسليم 691 شهادة تعريفية لابناء الاردنيات بعد دراسة طلباتهم لغاية امس الاول الخميس، وكذلك تم انجاز 1400 بطاقة لتسليمها الى اصحابها هذا الأسبوع».


واضاف انه منذ فتح باب استقبال الطلبات استقلبت مكاتب دائرة الاحوال حوالي 7 آلاف و772 طلبا مجموعة طلبات الاردنيات المتزوجات من اجانب».
وتابع انه يتم دراسة الطلبات وتخضع للتدقيق والطلب المستوفى الشروط يتم صرف شهادة تعريفية الى حين اصدار البطاقة الممغنطة التي من المتوقع ان تكون في حزيران المقبل من العام الحالي.


وحول سبب تأخير صرف هذه البطاقة الممغنطة لابناء الاردنيات قال قطيشات ان هذه البطاقة تختلف كليا عن البطاقة الشخصية اي بطاقة الاحوال حيث ان بطاقة ابناء الاردنيات مميزة بالشكل واللون ووضع صورة الشخص عليها وكل البيانات الخاصة، اضافة الى انها تتضمن مواصفات فنية وعلامات امنية حيث يصعب تزويرها بحسب قطيشات لافتا الى انه تم طرح عطاء لهذه البطاقات والطابعات والاجهزة الخاصة بهذه البطاقة حيث ستكون رسوم هذه البطاقة 3 دنانير».


يذكر ان دائرة الاحوال حددت نظام الفردي والزوجي لتقديم الطلبات في ظل الاقبال الشديد حيث ان الام الاردنية الذي يبدأ رقمها الوطني برقم زوجي تراجع مكاتب الاحوال في يوم يكون تاريخه زوجيا طوال الشهر، ومن يكون رقمها فرديا تراجع مكاتب الاحوال في تاريخ اليوم الفردي طوال الشهر خصوصا ان مدة تقديم الطلبات للحصول على الشهادات التعريفية مفتوحة زمنيا من حيث التقديم.

أخبار ذات صلة

newsletter