مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد

اتفاق بين السيسي ولابيد على التحقيق حول الجنود المصريين المدفونيين في القدس

اتفاق بين السيسي ولابيد على التحقيق حول الجنود المصريين المدفونيين في القدس

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|
  • لابيد تعهد بمواصلة التنسيق مع السلطات المصرية بشأن مستجدات الأمر بغية الوصول إلى الحقيقة
  • السيسي أكد مواصلة مصر لجهودها لتحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين ومرجعيات الشرعية الدولية

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتفق مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، على قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلية بالتحقيق بشأن ما تردد من أخبار في الصحافة العبرية تتعلق بوقائع تاريخية حدثت في حرب عام 1967 حول الجنود المصريين المدفونين في القدس".


اقرأ أيضاً : مصر تطالب بتحقيق بشأن تقارير عن مقبرة جماعية لجنود مصريين أحرقهم الاحتلال أحياء


وأضاف راضي في بيان، أن اتصالات جرت بين الرئيس السيسي ولابيد الذي تعهد بأنه سيتم التواصل والتنسيق مع السلطات المصرية بشأن مستجدات الأمر بغية الوصول إلى الحقيقة.

وأوضح أنه وعلى صعيد عملية السلام تم تبادل وجهات النظر بشأن مستجدات القضية الفلسطينية، حيث تم التوافق على العمل لترتيب لقاءات ثنائية ومتعددة الأطراف تضم القاهرة وتل أبيب، والرئيس الفلسطيني محمود عباس في الفترة المقبلة من أجل إعادة تنشيط مفاوضات السلام.

وأكد الرئيس المصري مواصلة مصر لجهودها لتحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين ومرجعيات الشرعية الدولية، بما يفتح آفاق التعاون والتنمية لكافة شعوب المنطقة، مؤكدا ضرورة استمرار التهدئة في الضفة وقطاع غزة، وأهمية مساعدة السلطة الفلسطينية في كافة المجالات خاصة المجال الاقتصادي.