مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جبل القلعة في العاصمة عمان

ارتفاع في درجات الحرارة وطقس حار الجمعة

ارتفاع في درجات الحرارة وطقس حار الجمعة

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية إن آخر مُخرجات النماذج العددية المُستلمة لديهم تشير إلى ارتفاع على درجات الحرارة الجمعة المصادف ليوم عرفة لتكون حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ويكون الطقس صيفياً إعتيادياً في المناطق الجبلية وحاراً نسبياً في بقية المناطق، وحاراً إلى شديد الحرارة في مناطق البادية والاغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

طقس حار نسبيا تزامنا مع أول أيام عيد الأضحى المبارك


اقرأ أيضاً : كيف ستكون الأجواء في يوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى؟


وتوقع طقس العرب أن يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة السبت (أول أيام عيد الأضحى) لتكون حول إلى أعلى بقليل من مُعدلاتها، ويكون الطقس صيفياً حاراً نسبياً خلال ساعات الظهيرة والعصر في العديد من المناطق، وشديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى المناطق الصحراوية.

درجات حرارة تلامس مُنتصف الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية

وأضاف أن درجات الحرارة العُظمى للتنبؤات الجوية في بداية الثلاثينيات مئوية في المرتفعات الجبلية، وتلامس مُنتصف الثلاثينيات في المدن الرئيسية بما فيها شرق العاصمة عمان، في حين تكون حول الاربعينيات مئوية في كل من الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية.

ليالي لطيفة إلى مُعتدلة ومناسبة للجلسات الخارجية 

وأشار طقس العرب إلى أن الطقس يكون لطيفا إلى مُعتدلاً في العديد من المناطق. ومُناسباً للجلسات الخارجية خلال ليالي نهاية الأسبوع في حين يكون دافئاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى أجزاء من المناطق الشرقية، مع ارتفاع نسب الرطوبة السطحية خاصة في المناطق الشمالية وتظهر تدريجيًا الغيوم المُنخفضة.

نشاط للرياح الشمالية الغربية فترتي العصر والمساء 

ولفت إلى أنه تهُب على الأردن رياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة خلال ساعات العصر والمساء من يومي الجمعة والسبت، تنشط أحياناً خاصة في المناطق الجبلية والمكشوفة ؤ وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية من المملكة.