قرارات جديدة صادرة عن مجلس الوزراء - تفاصيل

الأردن
نشر: 2022-07-06 13:09 آخر تحديث: 2022-07-06 14:17
خلال جلسة الوزراء
خلال جلسة الوزراء
  • الخصاونة: الإجراءات اللازمة لتوفير المخزون الغذائي والسلع الأساسية مستمرة
  • مجلس الوزراء يوافق على الأسباب الموجبة لمشروع نظام وسائل وآليات تنفيذ بدائل العقوبات السالبة

قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إن الإجراءات اللازمة لتوفير المخزون الغذائي والسلع الأساسية مستمرة، التزاما من الحكومة بتحقيق متطلبات الأمن الغذائي، والحفاظ على المخزون الاستراتيجي لفترات آمنة وكافية، وتوفير السلع للمواطنين في ظل التغيرات العالمية.


اقرأ أيضاً : الصوامع والتموين تطمئن الأردنيين حول سلامة المخزون في العقبة


جاء ذلك خلال استماع الخصاونة إلى إيجاز قدَّمه وزير الصِّناعة والتِّجارة والتَّموين يوسف الشَّمالي حول كميَّات المواد الغذائيَّة الأساسيَّة، ومعدَّلات الاستهلاك والإنتاج المحلِّي، في جلسة رئاسة الوزراء الأربعاء.

ووافق مجلس الوزراء على الأسباب الموجبة لمشروع نظام وسائل وآليَّات تنفيذ بدائل العقوبات السَّالبة للحريَّة لسنة 2022م، وأحاله إلى ديوان التَّشريع والرَّأي بصفة الاستعجال، للسَّير في إجراءات إقراره حسب الأصول.

ويأتي مشروع النِّظام لغايات تحديد وسائل وآليَّات تنفيذ بدائل العقوبات السَّالبة للحريَّة، بما في ذلك وسائل المراقبة الإلكترونيَّة؛ تنفيذاً لأحكام قانون العقوبات.

إحالة ضباط إلى التقاعد

كذلك أقر مجلس الوزراء تعليمات الموارد البشرية للمركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية لسنة 2022م، لوضع الأحكام التي تضبط شؤون الموظفين في المركز، وحقوقهم والمهام المطلوبة منهم، وجميع الأمور المتعلقة بعملهم.

وقرر تعيين الدكتور محمد شريف اليحيى أمينا عاما للمركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، وذلك بعد حصوله على المرتبة الأولى بين جميع المتقدمين لإشغال الوظيفة، وفقا لنظام التعيين على الوظائف القيادية.


اقرأ أيضاً : إحالة ضباط إلى التقاعد - أسماء


كذلك قرر المجلس إحالة ثلاثة ضباط من الأمن العام برتبة لواء إلى التَّقاعد وهم: معتصم المجالي، وعمار القضاة، وبسام أبو زيد.

أخبار ذات صلة

newsletter