مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة

التربية تعلّق على إجراءات امتحانات "التوجيهي" وحالات الغش المضبوطة

التربية تعلّق على إجراءات امتحانات "التوجيهي" وحالات الغش المضبوطة

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|
  • العجارمة:  استخدام الهاتف والأدوات الإلكترونية في أثناء تقديم الاختبار يعرض الطالب إلى الحرمان لدورتين متتاليتين
  • العجارمة: من غير المقبول الاشتراط بتغيير مدير القاعة
  • العجارمة: ما حدث في محافظة الكرك إجراء طبيعي ومدير القاعة لم يخالف التعليمات

قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، إن امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" تسير وفق ما كان مخططا لها، وأنها متوازنة ومراعية للفروق الفردية بين الطلبة.


اقرأ أيضاً : طلبة توجيهي في الكرك: أسلوب التعامل معنا "همجي" - فيديو


وأضاف العجارمة لنشرة أخبار رؤيا، الاثنين، أن امتحانات الثانوية العامة لها إجراءات ناظمة، ومن حق رئيس القاعة والمراقبين على الامتحانات ضبط القاعة لتحقيق العدالة بين الطلبة. 

وأشار إلى أن استخدام الهاتف والأدوات الإلكترونية في أثناء تقديم الاختبار يعرض الطالب إلى الحرمان لدورتين متتاليتين.

وأكد العجارمة أن عقوبة استخدام الهاتف في أثناء تقديم الامتحان معلومة لدى الطلبة، وأن الطالب هو المسؤول عن العقوبة وليس رئيس القاعة أو المراقب، مشددا على أن الأخيرين يطبقون الإجراءات الناظمة لامتحان الثانوية العامة.

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم ستعلن أعداد حالات ضبط الهاتف والغش الثلاثاء، لافتا إلى أن معظم تلك الحالات يعود إلى طلبة الدراسة الخاصة، أما الطلبة النظاميون فالعدد أقل بكثير، وفق العجارمة.

ودعا العجارمة طلبة الدراسة الخاصة والنظاميين المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة إلى الالتزام بتعليمات وزارة التربية والتعليم.

وتعليقا على حادثة عدم دخول طلبة "توجيهي" لتقديم الامتحان في الكرك، أكد العجارمة ثقة الوزارة برؤساء القاعات وأنهم على قدر عالٍ من المسؤولية.

وقال إن مدير تربية الكرك هاتفه لإخباره بأن رئيس القاعة قام بواجبه في تطبيق الإجراءات الناظمة للامتحان، مؤكدا أنه لا شخصنة للأمور وأن الإجراءات كانت طبيعية.

ودعا العجارمة الطلبة إلى الالتحاق بباقي الامتحانات، مشددا على أنه من غير المقبول الاشتراط بتغيير مدير القاعة.


اقرأ أيضاً : وزير التربية: 31 طالبا في الكرك يمتنعون عن دخول قاعة الامتحان


وبين أن وزارة التربية والتعليم تصوّب أي ملاحظة ترد إليها مباشرة، وأن ما حدث في محافظة الكرك إجراء طبيعي، فمدير القاعة لم يخالف التعليمات، وفق العجارمة.

وختم قائلا إن إجراء الطلبة الذين رفضوا الدخول لتقديم الامتحان في الكرك كان بمحض إرداتهم، داعيا إياهم إلى الالتحاق بالامتحانات القادمة في الدورة الحالية.