واشنطن تعيد للسلطة الفلسطينية الرصاصة التي اغتيلت بها أبو عاقلة

فلسطين
نشر: 2022-07-04 11:44 آخر تحديث: 2022-07-04 15:08
صورة أرشيفية للصحفية الفلسطينية الراحلة شيرين ابو عاقلة
صورة أرشيفية للصحفية الفلسطينية الراحلة شيرين ابو عاقلة
  • الشلادلة: نترقب إعلان نتائج التحقيقات الجنائية داخل السفارة الأمريكية

قال وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة إن الولايات المتحدة أعادت تسليم الرصاصة التي اغتيلت بها الصحفية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة إلى السلطة الفلسطينية، التي تترقب الآن إعلان نتائج التحقيقات الجنائية داخل السفارة الأمريكية.


اقرأ أيضاً : السلطة الفلسطينية تسلّم أمريكا الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة


وأضاف الشلالدة أن واشنطن أعادت الرصاصة إلى السلطة الفلسطينية، وتم إجراء فحص عليها وتبين أنه لا توجد عليها أي تغييرات من الناحية الفنية والمهنية وعادت كما هي.

وقال الشلالدة في تصريحات صحفية "أعتقد أنه يجب إجراء تحقيق مستقل حتى نفهم ما حدث بالضبط ومن المسؤول ولماذا"، وأضاف أنه "يمكننا التحدث عن العواقب بمجرد معرفة ذلك، لكنني أعتقد أنه يجب أن يكون هناك تحقيق موضوعي، ويسعدني أن الولايات المتحدة يمكن أن تساعد في لعب دور في ذلك".


اقرأ أيضاً : الاحتلال: إن تبين أننا قتلنا شيرين فسنتحمل المسؤولية وسنأسف لذلك


وكان النائب العام الفلسطيني اكرم الخطيب أكد مسبقا بأنه تمت الموافقة من جهات الاختصاص في دولة فلسطين على السماح للجانب الأميركي بإجراء أعمال الخبرة الفنية على المقذوف وتم تسليمه لهم من أجل القيام بذلك، من قبل خبراء من أميركا حضروا لهذه الغاية.

من جانبها ادعت وسائل إعلام عبرية بأن خبراء من الاحتلال الاسرائيلي قاموا بفحص الرصاصة التي اغتيلت بها الصحفية شيرين أبو عاقلة في الحادي عشر من أيار الماضي بمخيم جنين، وأن الفحص تم داخل السفارة الأمريكية بالقدس المحتلة.

أخبار ذات صلة

newsletter