Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العيسوي يودع قافلة حجاج المكرمة الملكية لذوي الشهداء والمصابين العسكريين | رؤيا الإخباري

العيسوي يودع قافلة حجاج المكرمة الملكية لذوي الشهداء والمصابين العسكريين

الأردن
نشر: 2022-07-02 17:30 آخر تحديث: 2022-07-02 17:31
رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي
رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي
  • 90 حاجا وحاجة في قافلة المكرمة الملكية
  • العيسوي: الشهداء الأبرار والمصابين العسكريين هم فخر الوطن

ودع رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، السبت، قافلة المكرمة الملكية لحجاج بيت الله الحرام المخصصة لأسر الشهداء والمصابين العسكريين، وذلك مندوباعن جلالة الملك عبدالله الثاني.


اقرأ أيضاً : الآلاف يتدفقون إلى مكة لأداء مناسك الحج


وانطلقت القافلة المكونة من 90 حاجا وحاجة من الديوان الملكي الهاشمي في إطار حرص الملك على رعاية أسر الشهداء والمصابين العسكريين من منتسبي القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، والأجهزة الأمنية.

ونقل العيسوي في كلمة له، تحيات جلالة الملك لحجاج قافلة المكرمة الملكية وتمنياته لهم بتأدية هذه الفريضة المباركة ومناسكها بكل سهولة ويسر، وأن يعودوا سالمين غانمين إلى أهلهم ووطنهم بعون الله وتوفيقه.

وقال العيسوي إن الشهداء الأبرار والمصابين العسكريين؛ هم فخر الوطن ورمز عزته وكرامته، قدموا أرواحهم ودماءهم الزكية الطاهرة في الدفاع عن ثرى الأردن وحماية أمنه واستقراره والذود عن حماه، وضربوا بشجاعتهم وبسالتهم أروع معاني التضحية والفداء، فمنهم من نال شرف الشهادة وانتقل إلى جوار ربه راضيا مرضيا ، ومنهم من أصيب وكانت إصابته وسام عز وفخر له ولنا جميعاً، فلا أروع ولا أسمى من أن يضحي الإنسان بروحه وجسده دفاعاً عن وطنه وحفظا لكرامته.

التحلي بأخلاق الإسلام 

وأضاف أن الشهداء والمصابين هم خيرة الخيرة، سطروا أشرف وأروع البطولات دفاعا عن وطنهم وأمتهم ورسالتها الإنسانية، وهم يحظون برعاية واهتمام كبيرين من لدن جلالة الملك، وستبقى ذكراهم خالدة في وجدان الأردنيين وذاكرتهم جميعا.

ودعا العيسوي الحجاج إلى التحلي بأخلاق الإسلام وآدابه، والصبر والتعاون والتآلف على الخير والمحبة، وإخلاص النية لله تعالى، والالتزام بتعليمات القائمين على هذه الرحلة المباركة، وأن تكونوا خير سفراء لبلدكم في الديار المقدسة وأن تعكسوا صورة مشرقة عن الأردن.

وأضاف إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد الخلايلة، من جهته أن هذا الوطن قام ببركة جهاد الشهداء وإقبالهم على الله، وقد حفظ لهم الله جهودهم وبسالتهم ودمائهم الطاهرة الزكية، وكذلك المصابين الذين كانوا مقبلين بنية الدفاع عن دينهم وأمتهم ووطنهم، فكتب الله لهم الأجر وجعل لهم كرامة عظيمة، نشهد اليوم شيئاً من تكريمها ورفعة شأنها في تأدية فريضة الحج، مقدراً اهتمام جلالة الملك بأسر الشهداء والمصابين العسكريين، ورعايته لهم.


اقرأ أيضاً : تفويج الحجاج الأردنيين لمكة المكرمة الخميس


يشار إلى أنه حضر وداع القافلة، أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، وقاضي القضاة، ومفتي عام المملكة، وأمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، ورئيس المحكمة الشرعية العليا، ونائب مفتي القوات المسلحة، ومفتي الأمن العام بالإنابة، ومدير عام الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين.

أخبار ذات صلة

newsletter